انتصار تاريخي لجلطه التركي على يونايتد.. وريال مدريد يهزم نابولي.. وسقوط آرسنال في الأبطال

من لقاء ريال مدريد ونابولي
الرياض - متابعة عناوين

حقق ريال مدريد، انتصارا ثمينا بنتيجة (3-2) خلال مواجهة نابولي الإيطالي، سهرة الثلاثاء “الثالث من أكتوبر 2023″، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب “دييجو مارادونا“.

وسجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وأليكس ميريت (بالخطأ في مرماه) في الدقائق 27، 34، و78. بينما سجل لنابولي ليو أوستيجارد وزيلينسكي (من ركلة جزاء) في الدقائق 19 و54.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد نابولي عند 3 نقاط في الوصافة.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، عاد جالطة سراي التركي بانتصار ثمين من ميدان مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أولد ترافورد ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية جلطة سراي ويلفريد زاها (23) وكريم أكتورك أوغلو (71) وماورو إيكاردي (81)، بينما سجل ثنائية اليونايتد راسموس هويلوند (17- 67).

وبتلك النتيجة رفع جلطة سراي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بينما يتذيل اليونايتد الترتيب دون رصيد من النقاط.

وفي لقاء آخر، نجح بايرن ميونخ في تحويل تأخره خارج أرضه أمام كوبنهاجن إلى فوز مثير بنتيجة (2-1).

الفريق الدنماركي بادر بالتسجيل عبر لوكاس ليراجير في الدقيقة 55، قبل أن يسجل جمال موسيالا هدف التعادل (ق 67).

ويدين بايرن بالفضل لبدلائه بعدما صنع توماس مولر هدف الفوز لبديل آخر، هو ماتيس تيل، في الدقيقة 83، لينجو الضيوف بالعلامة الكاملة، متربعين على عرش المجموعة الأولى بـ6 نقاط.

في المقابل، توقف رصيد كوبنهاجن عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى، حقق إنتر ميلان فوزا بشق الأنفس على ضيفه بنفيكا (1-0) في لقاء الفرص المهدرة، والذي أقيم بملعب جيوزيبي مياتزا، بمنافسات مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز ماركوس تورام مهاجم الإنتر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، لينتزع إنتر أول فوز له بالبطولة هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بالتساوي مع المتصدر سوسييداد، فيما تذيل بنفيكا الجدول دون نقاط.

وأهدر إنتر العديد من الفرص المحققة لرعونة لاعبيه في اللمسة الأخيرة، فضلا عن تألق حارس بنفيكا، ليضيع إنتر فوزا كبيرا، وينتهي اللقاء بفوز (1-0).

وفي مباراة أخرى، أحرز إيلي واي هدفا وصنع هدفا آخر ليقود لانس للفوز 2-1 على ضيفه أرسنال واعتلاء صدارة المجموعة الثانية.

وسجل واي، البالغ عمره 20 عاما، هدف الفوز في الدقيقة 69 بعدما صنع الهدف الأول لزميله أدريان توماسون في الشوط الأول بعد افتتاح جابرييل جيسوس التسجيل لأرسنال.

وصمد فريق المدرب فرانك إيز بفضل تألق حارسه بريس سامبا ليكبد أرسنال أول هزيمة في المجموعة.

ويملك لانس، العائد للمشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في 21 عاما، أربع نقاط متقدما بنقطة واحدة على أرسنال، ويحتل إشبيلية المركز الثالث بنقطتين بعد تعادله 2-2 مع مضيفه أيندهوفن الذي حصد أول نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *