صنم وغنم

في مقابلة نادي الاتحاد السعودي مع نظيره نادي سيبهان الإيراني ضمن بطولة أبطال آسيا كانت هناك مخالفات إيرانية في ملعب المباراة، وسجل نادي الاتحاد اعتراضه رسمياً عليها؛ كونها مخالفة لأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA . الجميع شاهد النقل التلفزيوني، وانتشرت مقاطع من تطبيقات التواصل الاجتماعي لتبين أن السبب هو صنم للهالك الإرهابي سليماني.. تحكم الحرس الثوري الايراني بمفاصل الحياة في إيران هو ما فرض بقاء ذلك الصنم، وبموجبه ألغيت المباراة وغادر نادي الاتحاد إلى السعودية.

ما قام به نادي الاتحاد ليس بمستغرب على أبناء السعودية الذين يحرصون – كل الحرص – على مكافحة الإرهاب ورموزه بشتى الأشكال .. فنحن دعاة سلام وتسامح ..

جماهير نادي سيبهان الإيراني عبرت عن غضبها على ذلك الواقع، وهاجمت إدارة النادي لضياع المباراة منهم، وقد يكون ذلك سبباً في خروجهم من البطولة.. جماهير عاقلة مدركة أن كرة القدم لابد أن تكون خالية من التسييس بكل مشاربه.

خرجت علينا مجموعات متنوعة عربية الأصل تهاجم نادي الاتحاد، وتتهكم على السعودية وتشيد بالإرهابي .. تلك المجموعات لا ناقة لها ولا جمل في الحدث .. سوى أن تكون مناكفة لكل ما هو سعودي.

بطبيعة الحال.. كون السعوديين متسيدين تطبيقات التواصل الاجتماعي تعاملوا مع تلك المجموعات بالجلد المبرح والضرب المباح .. فكانوا مستمتعين بالدفاع عن وطنهم .. زيفوا الحقائق وأظهرنا الحقيقة .. لعبوا بالمشاعر فحطمنا مشاعرهم .. ليس لشيء سوى أننا على حق والموضوع شأن سعودي إيراني .. ولكن ماذا نقول؟! … هذا نهج الغنم بقصة الصنم

ودمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *