المملكة تعزز مكانتها على خارطة السياحة العالمية

الرياض - متابعة عناوين

شهدت قمة مستقبل الضيافة المنعقدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إطلاق “أسفار” السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، “بهيج” لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة.

وتلتزم “بهيج” بتحقيق الأهداف السياحية للمملكة العربية السعودية وإبراز إمكاناتها كوجهة فريدة للسياحة من خلال تطوير السياحة المحلية والإقليمية عبر التركيز على وجهات استراتيجية للسوق السياحي المتوسط والعالي المستوى بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

وستقوم باعتبارها تابعة لـ”أسفار” وتحالف “التميمي – عون”، بتقديم تجارب سياحية عالمية المستوى صديقة للبيئة وتساهم في إثراء التجارب السياحية للسياح . حيث تسعى لخلق أثر إيجابي في مجال الوجهات المتعددة الاستخدامات وجعل وجهاتها ومشاريعها مثلا يقتدى به بكل ما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة، ما يساهم في تحقيق رؤيتها التي تكمن بتحويل المدن السعودية لوجهات سياحية استثنائية.

من جانبه، قال الأستاذ مشاري الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة “أسفار”: ” يعكس هذا التعاون استراتيجيتنا المترسخة في الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص لدعم السياحة ونسعد بمشاركتنا في هذا التحالف الاستراتيجي الذي سيلعب دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل السياحة السعودية. ونسعى من خلال هذا الإطلاق إلى تطوير وجهات وتجارب استثنائية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً، تفوق توقعات المسافرين اليوم من جميع أنحاء العالم.

وعلّق الدكتور فهد بن مشيط، الرئيس التنفيذي لـ”أسفار” قائلًا: “نحن ملتزمون بتعزيز الاستثمارات الاستراتيجية التي تدعم القطاع الخاص للارتقاء بالسياحة على المستوى المحلي والعالمي. وتأسيسنا لـ ’بهيج‘ بداية فنحن متحمسون لإنشاء وجهات سياحية فريدة ستسهم بدفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز حيوية وجاذبية مختلف الوجهات الواعدة في المملكة”.

في السياق، قال رئيس مجلس إدارة “مشاريع عون” وعضو مجلس إدارة “بهيج” الأستاذ عبدالرحمن البسّام: “رؤيتنا الطموحة تهدف للاحتفاء بالثقافات والطبيعة الخلابة في مملكتنا مع الزوار والسواح من أرجاء العالم. نحن على يقين بأن من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص ودعم الثقافات المحلية سنتمكن من تقديم مشاريع مستدامة ومؤثرة توفر الفرص للمواهب والشركات في جميع أنحاء المملكة، وتحقق رؤيتنا المتمثلة في تحويل المدن السعودية إلى وجهات سياحية جذابة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *