اليوم .. 5.5 مليون طالبًا وطالبة يستأنفون الدراسة

الرياض – واس :

يستأنف ( 558ر553ر5 ) طالبًا وطالبة , اليوم الدراسة في مختلف مراحل التعليم العام بالمملكة بعد أن قضوا إجازة عيد الأضحى المبارك ، منهم ( 2,718,762 ) طالبًا، و ( 2,834,796 ) طالبة، حسب إحصائيات وزارة التربية والتعليم .

وأنهت الوزارة استعداداتها المعتادة لمثل هذه الإجازات ، لضمان سير العملية التربوية بشكل منتظم يؤدي بإذن الله تعالى إلى نجاح العملية التربوية ، بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، ومتابعة وتنفيذ من قبل مسؤولي الوزارة ومديري التربية والتعليم في مناطق ومحافظات المملكة .

وأكدت الوزارة على جميع إدارات التربية والتعليم في مناطق ومحافظات المملكة بالالتزام بالحضور ومتابعة حضور الطلاب في اليوم الأول وعدم الغياب ، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق كل طالب وطالبة لم يلتزم بالحضور , داعية الأسرة والمجتمع إلى التفاعل الإيجابي مع بدء الدراسة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والحرص على حضور الطلاب والطالبات من أول يوم .

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد مدارس التعليم العام بالمملكة بلغ ( 749 ر34 ) مدرسة , منها ( 710ر18 ) مدارس للبنات و (039ر16 ) مدرسة للبنين , وعدد المشروعات الجديدة التي استلمتها وزارة التربية والتعليم وفقا لإحصائيات هذا العام (340 ) مشروعاً ، وعدد عمليات التأهيل الجديدة لمدارسها ( 496 ) عملية، بينما بلغ عدد المدارس المحدّثة ( 219 ) مدرسة، مع الاستغناء عن ( 217 ) مدرسة مستأجرة، وتشغيل ( 532 ) مدرسة جديدة .

كما وفرت وزارة التربية والتعليم تجهيزات التعليم الإلكتروني في معظم مدارس التعليم في المملكة، ليستطيع المعلم أن يستخدم التقنية الحديثة في التدريس، وتعمل في بعض مناهجها على تطبيق طرق التعليم التي تتبع السلاسل التعليم العالمية خاصة في مجال : الرياضيات، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *