بدء مؤتمر التعدين الدولي بالرياض

وزير الاستثمار خالد الفالح خلال المؤتمر
الرياض - متابعة عناوين

بدأت صباح الأربعاء «11 يناير 2023»، أعمال وجلسات «مؤتمر التعدين الدولي»، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بهدف دفع الحوار حول مستقبل المعادن، والاستثمار في التعدين، والتعاون عبر المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى آسيا الوسطى.

وألقى وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، الضوء على إمكانيات المنطقة التعدينية، مشيرًا إلى أن 33% من الموارد التعدينية في العالم موجودة فيها.

وأشارت إلى أن هذا المنتدى يمثل مبادرة أُسست لسد الفجوة التي تم تحديدها في قطاع التعدين مع وضع استراتيجية المعادن في المملكة، مؤكدًا أنه منذ النسخة الأولى من المؤتمر كان واضحاً أن جميع الأطراف المعنية بالتعدين كانوا راغبين بأن يصبحوا جزءاً من هذه المبادرة.

وقال الخريف: «قطاع التعدين لديه القابلية في التغيير ونحن نتفهم جيداً أهمية الثقة و الاستدامة و التنمية العادلة و المنصفة.. سنعزّز الحوار ما بين الأطراف الفاعلة في القطاع ونستكشف أبرز الفرص التقنية».

من جهته، قال وزير الاستثمار أ. خالد الفالح: «نجمعُ الشمال بالجنوب و الشرق بالغرب لصياغة مستقبل أفضل للتعدين والاستثمار في هذا القطاع”، مؤكداً على “قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية جزء من رؤيتنا الشاملة والمتكاملة؛ إذ تُعد المملكة بمثابة صمَّام أمان للعالم في مجال الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *