نصائح للأمهات العاملات لتقديم وجبات صحية للأطفال

الرياض - متابعة عناوين

إن محاولة الأمهات لتحقيق التوازن بين متطلبات الأسرة والعمل والمدرسة قد يجعل من الصعب على أي امرأة الحفاظ على نظام غذائي صحي، ورغم ذلك فإن تناول الأشياء الصحيحة يمكن أن يساعدك على تجاوز المراحل المختلفة من حياة المرأة بالإضافة إلى تحسين مزاجك، ويمنحك المزيد من الطاقة، ويحافظ على وزن صحي، وأهم شيء هو تصميم نظامك الغذائي وفقًا لاحتياجاتك الغذائية الأساسية رغم أن ما يناسب امرأة ما قد لا يكون دائمًا الخيار الأفضل لغيرها.

وهذه نصائح ستساعد الأمهات على فهم احتياجات أطفالها وتقديم الطعام المناسب لهم:

1ـ تقسيم الطبق

إن تناول وجبات صحية ومشبعة هو أحد الطرق الهامة لتغذية الطفل في ظل جدول الحياة اليومي المشغول. في كل وجبة، قسم طبقك ليشمل نصفه على الفواكه والخضروات ، وربعه إلى ثلثه بروتين ، والربع إلى الثلث المتبقي كربوهيدرات صحية، ودهون صحية، والتي هي أكثر صعوبة في القياس. يجب استهلاك الماء طوال اليوم. ويوصى بوجبات خفيفة كل 2-4 ساعات بين الوجبات.

2ـ تقليل الأطعمة المُصنّعة

تجنب استهلاك الأطعمة والمشروبات المُصنعة. تُساهم الأطعمة مثل الوجبات الخفيفة السكرية والبسكويت المضاف إليه الملح والأطباق المصنوعة من الدقيق الأبيض والمواد الحافظة في الإصابة بأمراض السمنة والتخمة.

3ـ الأكل الموسمي

من أجل صحة جيدة، يفضل طهي وجبات الطعام الموسمية والمنزلية. يفضل استخدام الأطعمة التي يسهل الوصول إليها. توفر الفواكه والخضروات الموسمية أكبر قدر من التغذية.

4ـ الكالسيوم

النساء معرضات بشكل لا يصدق لنقص الكالسيوم، فعندما لا يحصل جسمك على الكالسيوم الذي يحتاجه كل يوم، فإنه يأخذ من عظامك، مما قد يجعلك أضعف بشكل عام، ومع ذلك يمكن أن تكون مصادر الكالسيوم الطبيعية مثل الخضار الورقية والأسماك والحبوب والتوفو وما إلى ذلك مفيدة أيضًا بالإضافة إلى مكملات الكالسيوم اليومية.

5ـ وجبة خفيفة من المكسرات

المكسرات هي واحدة من أبسط الطرق لزيادة القيمة الغذائية لنظامك الغذائي. إنها ليست فقط مصدرًا رائعًا للفيتامينات المفيدة لك ، ولكنها أيضًا سهلة الدمج في الوجبات. أضف المكسرات مثل بذور الكتان ، وعباد الشمس ، وما إلى ذلك، كإضافة للسلطات والشوربات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *