“الشورى” يشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي

الرياض ـ عناوين:

يشارك مجلس الشورى في أعمال اجتماعات الدورة الـ131 للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي التي تعقد في مدينة جنيف وتبدأ أعمالها غداً (الأحد).

ويرأس وفد مجلس الشورى خلال اجتماعات الجمعية العمومية نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري، ويضم الوفد الأمين العام للمجلس الدكتور محمد آل عمرو وعدد من أعضاء المجلس.

وأكد نائب رئيس مجلس الشورى أن مشاركة المجلس في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تأتي في إطار جهود المملكة لتعزيز السلم والأمن الدوليين، وتحقيق أعلى درجات التنسيق بين الدول الأعضاء لضمان توحيد الجهود وسرعة مواجهة التحديات التي تهدد الأمن والاستقرار الدوليين وهو ما يتفق مع أهداف الاتحاد البرلماني الدولي وسعيه لتحقيق التعاون بين مختلف البرلمانات في دول العالم بما يحقق المصالح المشتركة للدول والشعوب.

وأشار إلى أن جدول الأعمال لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي يشمل انتخاب رئيس ونائب رئيس للجمعية ومناقشة طلبات تضمين البند الطارئ في جدول الأعمال.

وأضاف الجفري أن جدول الأعمال يتضمن أيضاً مناقشات حول القانون الدولي وعلاقته بسيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وملف حقوق الإنسان، وتقارير اللجان الدائمة حول السلام والأمن الدولي، والتنمية المستدامة، والمال، والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *