إنتصار ريال مدريد ومانشستر سيتي وتعثر تشلسي وتصدر ميلان

الرياض - متابعة عناوين

أحرز فيدريكو فالفيردي لاعب الوسط هدفا رائعا في الشوط الثاني وأضاف ماركو أسينسيو هدفا قرب النهاية ليفوز ريال مدريد حامل اللقب 2-صفر على لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك سهرة الأربعاء “14 سبتمبر 2022”.

وتعامل لاعب أوروغواي بمهارة للتفوق على مدافع على حافة منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية داخل الشباك في الدقيقة 80.

ولم يقدم بطل أوروبا 14 مرة الأداء المنتظر ولم يكن قد سدد سوى مرة واحدة على المرمى قبل الهدف الأول، بينما صنع لايبزيغ عدة فرص لكنه لم يكن حاسما لترجمة ذلك إلى هدف.

وضمن ريال الفوز في الوقت بدل الضائع بواسطة البديل أسينسيو حيث سدد كرة قوية داخل الشباك.

ويتصدر ريال المجموعة السادسة برصيد ست نقاط من جولتين، بينما لا يملك لايبزيغ أي نقاط.

وفي مباراة أخرى، نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في قلب تأخره بهدف إلى فوز 2 /1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2 /1، ضمن المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا.

كان الفريق الألماني هو المبادر بالتسجيل عن طريق جود بلينجهام في الدقيقة 56، قبل أن يدرك جون ستونز التعادل لسيتي في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 83 سجل إيرلينج هالاند الهدف الثاني لمانشستر سيتي، ليمنح فريقه ثلاث نقاط جديدة رفعت رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد دورتموند عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة السابعة، خيم التعادل السلبي على مواجهة كوبنهاجن الدنماركي وضيفه إشبيلية الإسباني.

وحصد كلا الفريقين النقطة الأولى في المجموعة، ليحتل كوبنهاجن المركز الثالث بفارق الأهداف عن الفريق الإسباني.

وفي لقاء آخر، واصل تشيلسي الإنجليزي انطلاقته المهتزة في المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1 / 1 مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، التي شهدت فوزا مستحقا لميلان الإيطالي 3 / 1 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

وتربع ميلان على الصدارة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه دينامو زغرب، في حين احتل ريد بول المركز الثاني برصيد نقطتين، وتذيل تشيلسي، حامل لقب المسابقة القارية عامي 2012 و2021، الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وبادر تشيلسي بالتسجيل عن طريق رحيم ستيرلينج في الدقيقة 48، غير أن ريد بول أدرك التعادل من خلال نوا أوكافور في الدقيقة 75.

وكان تشيلسي بدأ مشواره في البطولة بالخسارة صفر / 1 أمام دينامو زغرب الأسبوع الماضي، لتتم الإطاحة بمدربه الألماني توماس توخيل، ويتولى جراهام بوتر المسؤولية خلفا له، حيث سجل مدرب برايتون الإنجليزي السابق ظهوره الأول مع الفريق اللندني.

وفي مواجهة أخرى، انتزع ميلان الإيطالي انتصاره الأول في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، ضمن المجموعة الخامسة في المسابقة القارية.

واعتلى ميلان، الذي سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في الجولة الماضية، صدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، بفارق نقطة أمام دينامو زغرب، صاحب المركز الثاني.

وعلى ملعب (سان سيرو)، كان ميلان الطرف الأفضل في المباراة، حيث فرض سيطرته على معظم فترات اللقاء، وحقق انتصاره بأقل مجهود، ليحصل على دفعة معنوية جيدة قبل لقائه الهام مع ضيفه نابولي يوم الأحد المقبل في الدوري الإيطالي.

وافتتح النجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو التسجيل لمصلحة ميلان في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله البلجيكي أليكسيس ساليمايكيرس الهدف الثاني في الدقيقة 47.

وقلص دينامو زغرب الفارق، بهدف سجله ميسلاف أورسيتش في الدقيقة 56، غير أن توماسو بوبيجا أضاف الهدف الثالث لميلان في الدقيقة 77.

ومن المقرر إقامة المباراة الثانية بتلك المجموعة في نفس الجولة بين تشيلسي الإنجليزي، متذيل الترتيب بلا نقاط، وضيفه ريد بول، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، في وقت لاحق اليوم الخميس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *