مِيزة جديدة لواتساب.. وتقنية حديثة من تويتر

الرياض - متابعة عناوين

كشفت منصة التراسل الفوري المشفر “واتساب”، رسميًّا، عن طرحها ميزة جديدة لمستخدميها، بعد اختبارها لفترات طويلة.

وأوضحت واتساب في منشور رسمي، الخميس «21 يوليو 2022»، أن ميزة نقل الدردشات والوسائط والرسائل بين أندرويد وآيفون، باتت متاحة لجميع المستخدمين.

ووفقًا لبيان “واتساب”؛ يمكن نقل جميع الدردشات من أندرويد إلى أي من أجهزة “آي أو إس”، بعد التعاون مع شركة “أبل” الأمريكية، باستخدام أداة “موف تو آي أو إس” (Move to iOS)، وستتمكن من نقل جميع معلومات الحساب وصورة الملف الشخصي والمحادثات الفردية والجماعية وسجل الدردشة ووسائط الدردشة وإعدادات واتساب؛ ولكن لن تتمكن من نقل مكالمات واتساب أو رسائل الدفع من طرف إلى طرف.

ولكن لتحصل على هذه الميزة، ينبغي أن يكون لديك أحدث إصدارات “واتساب” على جهازك الذي ستستقبل عليه الرسائل والوسائط والدردشات الجديدة.

وفي شأن آخر يتعلّق بمواقع التواصل الاجتماعي، كشفت منصة التدوين المصغر الأشهر عالميًا “تويتر” عن طرحها تقنية جديدة لمستخدمي خدمة “تويتر سبيسز”، وأنها ستكون متاحة لكل مستخدميها على إصداري “أندرويد” و”آي أو إس”.

وأوضحت “تويتر” أنه سيمكن حاليًا لأي مستخدم مشاركة مقاطع صوتية قصيرة عبر خدمة “سبيسز” على حساباتهم لكل مستخدميهم، علمًا بأن هذه المقاطع ستكون صلاحيتها 30 يومًا فقط.

ولكن هذه الميزة، ليست متاحة حاليًا لمستخدمي إصدار “الويب” من تويتر، لكن فريق دعم المنصة، يقول إن الخدمة في الطريق لتطبيقها قريبًا.

وذكرت إدارة “تويتر” أن هذه الميزة تم تصميمها لجعل ميزة الصوت المباشر على تويتر أكثر سهولة للمشاركة، من خلال تقديم أفضل أجزاء البث الصوتي المباشر دون مطالبة المستمعين بالجلوس لسماع كل محادثات “سبيسز” الخاصة بالموضوع.

ويأتي طرح الميزة على نطاق واسع بعد اختبار محدود بدأ في مارس الماضي.

في ذلك الوقت، كانت القدرة على قص مساحة متاحة فقط لعدد صغير من المستخدمين على نظام التشغيل “آي أو إس”، وحتى في ذلك الوقت كانت مقتصرة على مضيفي الفضاء بدلاً من أي مشاركين.

الآن بعد أن أصبحت الميزة متاحة على نطاق واسع للمستمعين، الذين يفوقون عدد المضيفين كثيرًا، يبدو من المحتمل أننا سنبدأ في رؤية المزيد من مقاطع “سبيسز” المتداولة على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *