ريال مدريد بطلاً لأوروبا للمرة 14

الرياض - متابعة عناوين

توج فريق ريال مدريد الإسباني، بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه، بالفوز على نظيره ليفربول الإسباني، بنتيجة«1-0»، سهرة السبت “28 مايو 2022″، في ملعب دو فرانس في العاصمة باريس.

وسجل هدف ريال مدريد نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59.

ويعود الفضل الأساسي في فوز ريال، إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أنقذ عددا كبيرا من الفرص الصعبة من محمد صلاح وساديو ماني على مدار شوطي المباراة.

ورغم سيطرة ليفربول على أغلب فترات اللقاء، فإنه فشل في ترجمة تفوقه فنيا إلى فوز بفضل تألق تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، الذي أنقذ أهدافا محققة.

وعزز بطل الدوري الإسباني موقعه كأكثر فريق توج بدوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 14 بطولة، علما أنه فاز بالبطولة 5 مرات في آخر 9 نسخ.

وفي المقابل، منيت آمال ليفربول بضربة أخرى، حيث أضاع الفريق اللقب الأوروبي بعد أيام من خسارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة.

وتبارى لاعبو ليفربول في إهدار الفرص، حتى جاء العقاب في الدقيقة 57 عبر هدف فينيسيوس.

وتوغل فالفيردي من الناحية اليمنى وأرسل عرضية وجدت البرازيلي غير المراقب أمام الشباك الخالية، ليسدد بسهولة في المرمى ويسجل هدف اللقاء الوحيد.

وكرر ريال مدريد فوزه على ليفربول في النهائي الأوروبي، مثلما حدث عام 2018 عندما تفوق الفريق الملكي بنتيجة 3-1.

الأجمل عند بنزيما

وأبدى الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، سعادته بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه بقميص الميرنجي.

وقال بنزيما في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “لقد كان أجمل دوري أبطال أوروبا أحققه مع ريال مدريد”.

وأضاف “أظهرنا أننا ما زلنا في أفضل أحوالنا، وبإمكاننا القتال كما هو الحال دائما”.

وتابع “النهائي دائما ما يكون صعبا، لكن في النهاية أحرزنا الهدف الذي سمح لنا بالتتويج، فقد لعبنا النهائي كما هو الحال دائما، للفوز به”.

وبسؤاله ماذا يعني التتويج في فرنسا بالنسبة له، أجاب “يعني الكثير بالنسبة لي، أن أفوز مع فريقي، الأفضل في العالم، وأن أفعل ذلك في باريس، في بلدي”.

وعن فرصه في الفوز بالكرة الذهبية، قال “دعونا نرى ما سيحدث، امل في ذلك بالتأكيد، لقد حصلت على ألقاب وقمت بأشياء مميزة، لكن الان حان الوقت للاستمتاع والقيام بكل ما هو جيد”.

كلوب: كنا نستحق الأفضل 

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول، إن فريقه استحق شيئا أكبر خلال خسارته بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد هيمنته على المباراة أمام ريال مدريد، لكنه تعهد بالعودة للمنافسة مرة أخرى على لقب الصفوة بالقارة.

وهذا اللقب الرابع لريال في دوري الأبطال خلال سبع سنوات وحسن سجله المثير للإعجاب في المسابقة بتحقيق الانتصار الثامن في ثماني مباريات نهائية.

وأبلغ كلوب مؤتمرا صحفيا “سددنا أكثر على المرمى لكن الإحصائيات الأكثر حسما لصالح ريال مدريد. سجلوا هدفا ولم نفعل ذلك، وهذا أسهل تفسير في عالم كرة القدم. الأمر صعب وقاس.

“عندما يكون حارس المرمى تيبو كورتوا أفضل لاعب في المباراة فهذا يعني وجود خطأ بالفريق الآخر.

وأضاف “كان يمكننا اللعب بشكل أفضل وكان بإمكانهم ذلك لكنهم لم يفعلوا. الإحصائيات متساوية لكن بعيدا عن الهدف لم يسددوا داخل المرمى”.

وأنقذ كورتوا سلسلة من الفرص الخطيرة بأداء رائع حفظ تقدم ريال مدريد من الدقيقة 59، حيث سدد ليفربول 23 كرة نحو المرمى مقابل ثلاث محاولات لريال.

وتابع كلوب، الذي قاد ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال ثلاث مرات وتوج باللقب مرة واحدة في 2019 “نرى أننا فعلنا الكثير من الأشياء الجيدة، لكن هذا لم يكن كافيا”.

وأنهى ليفربول، الذي كان يطمح قبل بضعة أسابيع لتحقيق رباعية تاريخية، الموسم بالفوز بكأسين محليتين لكنه خسر الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وواصل المدرب الألماني “سدد ريال مدريد كرة واحدة على المرمى وكانت هدفا. لعبنا مباراة جيدة ولكن خسرنا. أبلغت الفتية في غرفة الملابس بأنني أشعر بالفخر بالفعل.

“هؤلاء الفتية لعبوا موسما رائعا ولم نتمكن من الفوز في مسابقتين بأقل فارق ممكن”.

وفقد ليفربول لقب الدوري الممتاز بفارق نقطة واحدة خلف البطل مانشستر سيتي.

وأكد كلوب “سيدرك اللاعبون مدى تميز ما فعلوه (هذا الموسم)، هو نوع مختلف من النجاح بالطبع، ليس النجاح الذي تريده، لكن لدي شعور قوي بأننا سنعود مرة أخرى.

“من الواضح أننا يجب أن نسعى بشكل أكبر من الآخرين، لكن لا توجد مشكلة. أين سيقام نهائي العام المقبل؟ إسطنبول. احجزوا الفندق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *