الأهلي يواجه النصر.. والاتفاق في معقل الفيصلي

فرحة لاعبي الأهلي «أرشيفية»
الرياض - متابعة عناوين

تُختتم السبت «28 مايو 2022»، منافسات الجولة الـ28 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بمواجهتَين، تُمثلان مفترق طرق لثلاث فرق، هي «الأهلي والفيصلي والاتفاق»، بحثاً عن البقاء في دوري الكبار، أو الرحيل لدوري يلو.

النصر ـ الأهلي

ويحل الأهلي صاحب المركز العاشر بـ 30 نقطة، ضيفًا على نظيره النصر صاحب المركز الثالث بـ 54 نقطة في «كلاسيكو» مرتقب، وبشعار «أكون أو لا أكون»، وذلك على أرض ملعب جامعة الملك سعود «مرسول بارك» في العاصمة الرياض، والتي تنطلق صافرتها عند الساعة «07:20» بتوقيت مكة المكرمة.

ويُعتبر اللقاء بمثابة مفترق طرق بالنسبة للأهلي إذا أراد إنعاش آمال البقاء في دوري المحترفين، والخروج من النفق المظلم.

وفي المقابل يسعى النصر للاستفادة من عاملَي الأرض والجمهور، والاقتراب أكثر من الوصافة في حال تعثُّر الهلال.

الفيصلي ـ الاتفاق

وتحمل قمة الفيصلي والاتفاق شعار «لا للخسارة»، وذلك حين يلتقيان على أرض ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مدينة المجمعة، وذلك في ذات التوقيت الذي تبدأ فيه مواجهة النصر والأهلي.

ويوجد صاحب الأرض والجمهور «الفيصلي» في دائرة الخطر، حيثُ يقبع في المركز الـ14 قبل الأخير، برصيد 29 نقطة، والهروب من شبح الهبوط.

وفي المقابل لا يبتعد الضيف «الاتفاق» كثيرًا عن السقوط في منطقة الخطر؛ كونه في المركز الـ11 برصيد 30 نقطة، أي بفارق نقطة وحيدة بينه وبين مستضيفه.

الشباب زاد معاناة الرائد

وحقق الشباب، فوزاً مستحقاً على مضيفه الرائد بهدفين دون مقابل، خلال المباراة التي أقيمت الجمعة «27 مايو»، في مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن مباريات الجولة الـ 28 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وسجل هدفي الشباب محترفه البرازيلي كارلوس جونيور (4 – 31).

الباطن يهزم الحزم

وتغلب الباطن، على مضيفه الحزم 3 – 2، خلال اللقاء الذي جمعهما الجمعة «27 مايو»، ضمن منافسات المرحلة 28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وتقدم الحزم عن طريق أولا جون في الدقيقة 48، قبل أن يدرك فابيو أبرو التعادل للباطن في الدقيقة 65. وفي الدقيقة 80 سجل نوفل الزرهوني الهدف الثاني للحزم، قبل أن يدرك يوسف فواز التعادل للباطن في الدقيقة 87 ويسجل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الباطن رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر (قبل الأخير)، فيما تجمد رصيد الحزم عند 17 نقطة في المركز السادس عشر والأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *