عيون العالم على نهائي الأبطال

الرياض - متابعة عناوين

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد واعد، وذلك في القمة الكروية التي تجمع ريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي، وتنطلق صافرتها عند العاشرة مساء السبت «28 مايو 2022»، بتوقيت مكة المكرمة، في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيكون هذا النهائي هو الثاني الذي يجمع الفريقين بعد 4 أعوام، حيث تواجها في نهائي 2018، في العاصمة الأوكرانية “كييف”، وحينها فاز الريال (3-1) ليحقق لقبه ال13 والتتويج الأخير بالكأس ذات الأذنين.

وتقدم حينها العملاق المدريدي بهدف لكريم بنزيما، وأدرك السنغالي ساديو ماني التعادل للفريق الإنجليزي، قبل أن يهدي الويلزي جاريث بيل اللقب لفريقه بهدفين اخرين.

ويُشكّل النهائي وضعية خاصة لنجم «الريدز» محمد صلاح،والذي سيكون هدفه التتويج باللقب الثاني في مسيرته بدوري الأبطال والسابع في تاريخ ليفربول، إلى جانب الانتقام من الخسارة أمام ريال مدريد بالذات في نهائي موسم (2017- 2018) في العاصمة الأوكرانية كييف.

الملكي يريد اللقب الـ 14

ورغم فوزه بلقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي ، يدرك ريال مدريد الإسباني أن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا سيكون الإنجاز الحقيقي والمثالي الذي يسعد جماهيره، ولهذا، يتطلع النادي الملكي، إلى ختام ناجح ومميز لمسيرته في الموسم الحالي عندما مواجهة ليفربول.

وخاض الريال فعاليات البطولة هذا الموسم بعدما حل ثانيا في الدوري الإسباني خلال موسم 2020 / 2021 ، ويتطلع الفريق الآن لتتويج موسمه المميز في 2021 / 2022 باللقب الرابع عشر له في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري الأبطال.

وخلال مسيرته في البطولة هذا الموسم، خاض الفريق 12 مباراة في مختلف الأدوار ، وحقق الفوز في ثمان منها وخسر أربع مباريات ، وسجل لاعبوه 28 هدفا مقابل 14 هدفا اهتزت بها شباك الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *