سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي.. ويونايتد وآرسنال خارج الأبطال

فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالتتويج
الرياض - متابعة عناوين

توج مانشستر سيتي، بلقب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه المثير على ضيفه أستون فيلا بنتيجة (3-2)، مساء الأحد «22 مايو 2022»، على ملعب الاتحاد، في ختام مباريات البريميرليج.

ورغم تأخر مان سيتي بثنائية عن طريق ماتي كاش (37) وفيليب كوتينيو (69)، إلا أنه عاد في 5 دقائق مجنونة وسجل ثلاثية عن طريق إلكاي جوندوجان (76،81) ورودريجو (78).

ورفع مان سيتي رصيده إلى 93 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الذي تغلب على وولفرهامبتون (3-1).

وفي مواجهة أخرى، اكتسح توتنهام هوتسبير مضيفه نورويتش سيتي (5-0)، في مباراة جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الختامية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف توتنهام، ديجان كولوسوفيسكي “ثنائية”، هيونج مين سون “ثنائية” وهاري كين، في الدقائق 16، 32، 64، 70 و75.

وظفر توتنهام ببطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما أنهى الموسم في المركز الرابع بوصوله للنقطة 71، فيما ودع نورويتش البريميرليج بتذيله الترتيب برصيد 22 نقطة.

وفي مواجهات أخرى، اكتمل الثلاثي الهابط من البريميرليج هذا الموسم، بعدما لحق بيرنلي بالثنائي واتفورد ونورويتش سيتي للتشامبيونشيب الموسم المقبل، وضمان ليدز الاستمرار في البريميرليج لموسم اخر.

وأتى ذلك بعد الانتصار الثمين الذي حققه ليدز يونايتد على حساب مضيفه برينتفورد بنتيجة (2-1)، في الوقت الذي خسر فيه بيرنلي على أرضه أمام نيوكاسل بنفس النتيجة.

وعلى صعيد المراكز الأوروبية، نجح توتنهام في تأمين تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز بخماسية نظيفة على حساب نورويتش سيتي.

وسيشارك بالتالي كل من ارسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بإنهاء الموسم في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، بينما سيتجه وست هام للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويأتي ذلك بعد تغلب ارسنال على إيفرتون بنتيجة (5-1)، بينما لم يستفد وست هام من خسارة مانشستر يونايتد أمام كريستال بالاس (1-0)، بخسارته هو الاخر أمام برايتون بنتيجة (3-1).

وفي بقية المباريات تغلب تشيلسي على واتفورد (2-1)، وليستر سيتي على ساوثهامبتون (4-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *