4 أفلام قصيرة لـ MAD Solutions في أيام قرطاج السينمائية بتونس

4 أفلام قصيرة لـ MAD Solutions في أيام قرطاج السينمائية بتونس

تشارك MAD Solutions بأربعة أفلام قصيرة من توزيعها في الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية بتونس (30 أكتوبر- 6 نوفمبر 2021م)، وهم الصومالي Life On The Horn لـمو الهراوي والأردني عرنوس لسامر البطيخي وينافس كلاهما في المسابقة الرسمية، والفيلم السوداني الست لـسوزانا ميرغني ويشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة، والفيلم التونسي نور لـريم نخلي ويشارك في قسم موازي (نظرة على الأفلام التونسية القصيرة).

وتعد أيام قرطاج السينمائية أحد أهم وأعرق وأقدم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، ويشارك في الدورة القادمة 750 فيلماً عربياً وأفريقياً قصيراً وطويلاً مسجلاً في المسابقة الرسمية، ومقسمة إلى 200 فيلم عربي وأفريقي طويل روائي ووثائقي، و550 فيلماً عربياً وأفريقياً قصيراً وروائياً ووثائقياً.

4 أفلام قصيرة لـ MAD Solutions في أيام قرطاج السينمائية بتونس

فيلم Life On The Horn:

حاصل على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، ويسلط الضوء على أزمة النفايات النووية الموجودة في دولة الصومال، حيث يعيش شاب صومالي حياته اليومية رغم الخطر القادم من الشواطئ الذي يهدد وجودهم.

الفيلم من تأليف وإخراج وتصوير مو الهراوي، ويشارك في إنتاجه مع أليكساندر فون بيجوفسكي وديكو عدنان علي، ومن بطولة حسين عبد الرازق، محمد أحمد محمد وفادومو ابشير وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

 

فيلم عرنوس:

فيلم من تأليف وإخراج سامر البطيخي، وبطولة النجمة صبا مبارك، أحمد العمري، زياد بكري، فادي حدادين ومحمد إدريس، وإنتاجPan East Media   وSierra Bravo Productions، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي وتتولى MAD Solutions مهام توزيع للفيلم في العالم العربي.

أحداث الفيلم تجري في يوم عادي داخل أحد المجمعات التجارية في عمان، حيث يستعد سامي الفتى الساذج ومحمود بائع الذرة الذكي، لتنفيذ خطتهما المُحبكة لسرقة هدية غير تقليدية من متجر ملابس داخلية، ليهديها سامي لحبيبته، ولكنهما لم يأخذا بعين الاعتبار دناءة أصحاب المحلات التجارية ما قد يعطل سير خطتهما.

فيلم الست:

نفيسة فتاة سودانية تبلغ من العمر 15 سنة وتعيش في قرية معروفة بزراعة القطن، قلبها مولع بشاب يدعى بابكر؛ لكن أهلها رتبوا لها زيجة بالشاب نادر وهو رجل أعمال يعيش في الخارج. أما جدتها وهي الآمرة الناهية في القرية، فهي الأخرى رسمت خططاً خاصة لحياة نفيسة. فهل ستستطيع هذه الفتاة أن تختار بنفسها مسار حياتها القادم؟

فيلم الست فاز بـ23 جائزة دولية منها 3 جوائز من مهرجانات مؤهلة لجوائز الأوسكار، وهو من تأليف وإخراج سوزانا ميرغني، وتشاركها في الإنتاج شقيقتها إيمان، ويشارك في بطولته مهاد مرتضى، رابحة محمد، محمد مجدي، وحرم بشير، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

4 أفلام قصيرة لـ MAD Solutions في أيام قرطاج السينمائية بتونس

فيلم نور:

يحكي الفيلم قصة نور وآدم اللذان يخرجان في رحلة للبحث عن والدهما الذي لم يروه منذ وقت طويل، فيعبرون المدينة إلى المكان الذي من المفترض أن يلتقوا به فيه، ولكن الأب لا يظهر. وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي وشارك في مهرجانات القاهرة وزيورج وغيرها.

الفيلم من تأليف وإخراج ريم نخلي، إنتاج شركة INSIDE PRODUCTION (المنتج منصف طالب)، وبطولة نور الهدى هباسي وأيوب باهي وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *