مدير عام صندوق التنمية الزراعية يزور مصنع تعبئة التمور بالأحساء

مدير عام صندوق التنمية الزراعية يزور مصنع تعبئة التمور بالأحساء

زار مدير عام صندوق التنمية الزراعية سعادة الأستاذ منير بن فهد السهلي مصنع تعبئة التمور بالأحساء، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور د. محمد النويران، وعدد من قيادات المركز. وخلال الزيارة اطلع سعادة المدير العام على أعمال وخدمات المصنع التي يقدمها لمزارعي التمور.

كما شملت الزيارة جولة في المصنع للتعرف إلى عمليات الجودة وخطوط الإنتاج، ومرافق المصنع من مستودعات ومعدات وآلات، إضافة إلى آليات فحص التمور وصولا إلى مرحلة التعبئة والتغليف والشحن.

وشارك بالزيارة نائب المدير العام لقطاع الاستراتيجية بالصندوق المهندس عادل الجمعة، ومدير فرع الصندوق بالمنطقة الشرقية المهندس سعود المطيري. ومدير إدارة الاتصال المؤسسي بالصندوق حبيب الشمري.

الجدير بالذكر أن دور المصنع يتثمل في تعبئة كمية من التمور التي تقرر الدولة شراءها سنويًا من المزارعين، لتقديمها ضمن إعانات المملكة الخارجية لبرنامج الغذاء العالمي والأوامر الملكية السامية المباشرة للدول المنكوبة والمحتاجة والتي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، كما يتم توزيع الجزء الآخر من التمور داخلياً لإمارات المناطق والمحافظات والمراكز لتوزيعها على المحتاجين داخل المملكة والجمعيات الخيرية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بناء على توجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *