الأرجنتين تُسقط بوليفيا.. وأوروجواي تواجه كولومبيا في كوبا أمريكا

مفاجأة يورو 2020.. خروج فرنسا.. وإسبانيا تُطيح بكرواتيا

فرحة منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي
الرياض - عناوين

حقق المنتخب الإسباني، انتصارًا عريضًا بنتيجة (5-3) خلال مواجهة كرواتيا، مساء الإثنين «28 يونيو 2021»، في إطار منافسات دور ثمن النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وسجل لكرواتيا بيدري جونزاليس لاعب إسبانيا بالخطأ في الدقيقة 20، وأورسيتش في الدقيقة 85، وباسالايتش في الدقيقة (90+3)، بينما سجل لإسبانيا بابلو سارابيا في الدقيقة 38، وأزبليكويتا في الدقيقة 57، وفيران توريس في الدقيقة 77، وموراتا في الدقيقة 100، وأوريازابال في الدقيقة 103.

وبهذا الانتصار يتأهل المنتخب الإسباني، للدور ربع النهائي حيث سيواجه الفائز في مباراة الليلة بين فرنسا وسويسرا.

وفي قمة أخرى، انتزع منتخب سويسرا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد فوزه المثير على فرنسا بركلات الترجيح، عقب التعادل 3/3 في الشوطين الأصليين والإضافيين، الاثنين.

وتستكمل مباريات دور الـ16 في يورو 2020، الثلاثاء، عندما يلعب منتخب ألمانيا مع إنجلترا، والسويد مع أوكرانيا.

وفي مباراة أخرى، سجل إدينسون كافاني هدفا من ركلة جزاء ليمنح أوروجواي الفوز 1-صفر على باراجواي في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

وستلعب أوروجواي مع كولومبيا في دور الثمانية للمسابقة القارية المقامة في البرازيل.

ورغم النتيجة المتقاربة، فقد سيطرت أوروجواي على المباراة وصنعت العدد الأكبر من الفرص لكنها عانت في اختراق دفاع باراجواي.

وافتقرت أوروجواي للشراسة الهجومية أمام المرمى واضطرت إلى الاعتماد على هدف كافاني من ركلة جزاء في الدقيقة 21 لتحقيق الفوز.

وفي مواجهة أخرى، سجل ليونيل ميسي هدفين ليقود الأرجنتين للفوز 4-1 على بوليفيا والتأهل لمواجهة الإكوادور في دور الثمانية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

وافتتح أليخاندرو جوميز التسجيل للأرجنتين بعد تمريرة مذهلة من ميسي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف ميسي بنفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 32.

وجعل ميسي، الذي اجتاز رقم خافيير ماسكيرانو وأصبح أكثر لاعبي الأرجنتين خوضا للمباريات الدولية، النتيجة 3-صفر قبل الاستراحة بفضل تسديدة ساقطة بشكل رائع.

وقلص إروين سافيدرا الفارق لبوليفيا بعد مرور ساعة من اللعب، قبل أن يسجل البديل لاوتارو مارتينيز الهدف الرابع بعد خمس دقائق.

وتعني النتيجة أن الأرجنتين ستواجه الإكوادور في دور الثمانية يوم السبت، بينما ستلعب أوروجواي، التي فازت 1-صفر على باراجواي يوم الاثنين، ضد كولومبيا في اليوم ذاته.

وستلتقي البرازيل صاحبة الأرض ضد تشيلي في ريو دي جانيرو يوم الجمعة، بينما تلعب باراجواي ضد بيرو في اليوم ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *