أمير مكة يطَّلع على آلية تشغيل نظام التعرف على مركبات الحجاج وفرزها

الرياض ـ عناوين:

اطَّلع أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمس على آلية تشغيل نظام التعرف على المركبات الذي تطبِّقه الإدارة العامة للمرور في نقطة فرز الحافلات في مدخل مكة المكرمة.
وقدَّم مدير عام المرور مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور، اللواء عبدالرحمن المقبل، شرحاً مفصلاً لأمير مكة عن النظام وكيفية تشغيله والمهام التي يقدمها ومن أهمها تسهيل عملية فرز الحافلات المصرح لها بدخول المشاعر وتيسير العمل الميداني لرجال المرور وتسريع عملية وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة وعدم تأخيرهم في نقاط الفرز، وقال اللواء المقبل إن النظام يقدِّم خدمات إحصائية وتحليلية عن المركبات المتجهة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن طريق نقطة الفرز في مدخل مكة المكرمة.
وشاهد الأمير مشعل ومرافقوه تجارب حيَّة لعمل النظام ميدانياً، وأثنى على ما شاهده من استخدام التقنية الحديثة وتسخيرها في خدمة وراحة ضيوف الرحمن وتيسير إجراءاتهم والقضاء على مظاهر الازدحام المروري وتأخر تفويج الحافلات.
وقدم الأمير مشعل شكره وتقديره لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير محمد بن نايف، على سعيه الدؤوب من أجل تطوير وتحسين كل الخدمات التي تتعلق بأمور الحج والحجيج في كافة المجالات، كما قدم شكره لمدير عام المرور وجميع العاملين معه متمنيا للجميع التوفيق في أداء عملهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
ورافق أمير مكة في الجولة مستشار رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، الأمير فواز بن ناصر الفرحان، وقائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *