موقع محتويات mhtwayt.com مرجع الإستعلامات الأول في السعودية

 

محتويات مرجع الإستعلامات الأول في السعودية والخليج العربي وهو واحد من أهم المواقع العربية التي تعمل على تقديم المحتوى العربي الموثوق، ليتناسب مع الأفكار والمستويات الإدراكية التي يتمتع بها القارئ العربي الذي يبحث عن المعلومة الموثقة. يهتم موقع محتويات بتقديم المحتوى الموثوق، المدعوم بالمصادر والمراجع، وبلغة سلسة بسيطة تساعد القارئ على فهم أصعب المعلومات وأعقدها ببساطة وجاذبية.

وفي إطار رؤية الموقع التي تسعى إلى تقديم الفائدة للقارئ في المقام الأول، ودعم المحتوى العربي الذي يعاني من الضعف والركود، فإنه يسعى للاهتمام باللغة التي تُقدم بها تلك المعلومات، لتعمل على النهوض بالحصيلة اللغوية للقارئ والارتقاء بذائقته اللغوية.

 

ويضم موقع محتويات الإلكتروني عددًا من الأقسام المتنوعة التي تضم بين طياتها العديد من الموضوعات التي تهم القارئ العربي على اختلاف ذوقه واهتماماته، فالمقالات موجهة للكبار والشباب، الرجال والنساء على حد سواء، لتقدم لهم أفضل معلومات بأبسط طريقة.

 

ونذكر أدناه أهم الأقسام التي يضمها الموقع، ومن أبرز تلك الأقسام:

  • قسم الخليج العربي: ويضم الموضوعات الخاصة بالخدمات والاستعلامات التي تهم المواطن الخليجي.
  • قسم التعليم: ومن خلال هذا القسم يقدم الموقع العديد من الموضوعات التي تتعلق بآخر الأخبار المتعلقة بالتعليم، وطرق وشروط الالتحاق بالمدارس والجامعات في دول الخليج، كما يقدم الموضوعات التي تساعد الطلاب في حل المهام المدرسية المطلوبة منهم.
  • قسم الحيوانات والنباتات: يهتم بتقديم المعلومات المبسطة عن الحيوانات والنباتات المختلفة، وفوائد النباتات والأعشاب، والمعلومات المتعلقة بالحيوانات النادرة بطريقة شيقة وجذابة.
  • القسم الطبي: ويسعى من خلال الموضوعات إلى زيادة الوعي الطبي عند القارئ العربي، وتقديم المعلومات الطبية بطريقة مبسطة ليفهمها غير المتخصصين.
  • قسم العلم والعلماء: وفي هذا القسم يتم تقديم أهم المعلومات العلمية، والمعلومات عن العلماء والمخترعين وآخر الاكتشافات والدراسات التي توصل لها العلم الحديث، والظواهر الطبيعية المختلفة.
  • قسم حول العالم: يهتم هذا القسم بتقديم المعلومات المختلفة حول دول العالم والتي تسعى لزيادة حصيلة المعلومات العامة لدى القارئ العربي.
  • قسم الأسرة والترفيه: ويضم الموضوعات التي تهم أفراد الأسرة، من تفسير الأحلام، والألغاز الترفيهية، والأسئلة، والتعريف بأهم الشخصيات الفاعلة في الوطن العربي والعالم، والموضوعات المتعلقة بالتنمية البشرية للنهوض بوعي وقدرات الأفراد.
  • قسم إسلاميات: ويسعى القسم إلى تقديم المعلومات الدينية من مصادرها الموثوقة لإظهار روح الدين الإسلامي الحنيف، وتنمية الوعي الديني لدى القارئ العربي.
  • قسم التغذية: ويسعى لتعريف القارئ العربي بنمط الحياة السليمة الذي يعتمد على التغذية الصحية بشكل أساسي.
  • قسم عالم السيارات: وبه يجد محبي السيارات ضالتهم عن كل ما يتعلق بهذا العالم، وآخر أخبار السيارات في الوطن العربي.
  • قسم العناية والجمال: مخصص للمرأة يساعدها على الحصول على النصائح المفيدة في مجال الأزياء والموضة والمكياج والعناية الشخصية.
  • قسم الوصفات والأكلات: يهتم بتقديم الأكلات المتنوعة من المطابخ العربية والعالمية.
  • قسم الأدبيات: يهتم بالأدب والثقافة العامة ويسلط الضوء على أهم وأبرز الأقوال المأثورة في الموضوعات المختلفة.

 

ويهتم موقع محتويات بشكل خاص بالخدمات الحكومية السعودية، حيث يعمل على تعريف المواطنين والمقيمين في المملكة بأهم المعلومات حول الخدمات الحكومية الإلكترونية، والطرق الصحيحة للاشتراك في تلك الخدمات، سواء المتعلقة بوزارة الداخلية أو الخارجية أو التجارة، والموارد البشرية والشؤون البلدية والقروية، والإسكان، والدفاع، والتأمينات وغيرها من الجهات الحكومية.

 

ومن خلال قسم الاستعلامات الحكومية يقوم الموقع بالإجابة عن كافة الأسئلة التي تدور بخُلد المواطن السعودي مثل التساؤل حول كيف ابحث عن معلومات شخص بالسجل المدني.

 

كما يهتم الموقع بالإجابة عن الأسئلة التي يطرحها المقيمين مثل سؤال كيف اعرف ان كفيلي عمل لي خروج نهائي بعد انتهاء عقد العمل الخاص بالمقيم، وغيرها من الأسئلة الهامة التي يجيب عنها الموقع من خلال المعلومات الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية في المملكة، ليضع بين يدي القارئ المعلومة الصحيحة الموثقة والتي تُغنيه عن قضاء الكثير من الوقت والجهد في سبيل الوصول لتلك المعلومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *