سال السعودية توقع اتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لدعم قطاع الخدمات اللوجستية

أبرمت الشركة السعودية للخدمات اللوجستية “ســال” اتفاقية تعاون مشتركة مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بهدف دعم قطاع الخدمات والنشاطات اللوجستية في المملكة عموماً والمدينة الاقتصادية خصوصاً، حيث وقع الاتفاقية كلاً من رئيس شركة سال، عمر بن طلال حريري، والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أحمد بن إبراهيم لنجاوي، وتأتي الاتفاقية في إطار سعي الطرفين لتعزيز الخدمات اللوجستية، والمساهمة في خلق فرص اقتصادية لوجستية واعده، تماشياً مع أهداف الرؤية التنموية الطموحة 2030 لجعل المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً.

بهذه المناسبة، أكد عمر حريري: أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية، والتي سوف تعزز خدمات مناولة الشحنات من وإلى المدينة الاقتصادية. مشيراُ إلى أنه تم اختيار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية كونها أحد الوجهات الرائدة لوجستياً في المنطقة ومركز جذب اقتصادي واستثماري بفضل موقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر. حيث يسعدنا في سال أن نسخر كافة الإمكانات اللوجستية ووسائل الدعم، للاستفادة القصوى من المزايا التنافسية والفرص النوعية التي يقدمها الوادي الصناعي بالمدينة للمستثمرين، باعتباره وجهة تنافسية مميزة للصناعات النوعية والخدمات اللوجستية في المملكة”.

من جانبه، علّق أحمد لنجاوي: “يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وذلك ضمن جهود مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الهادفة إلى توفير بيئة جاذبة ومحفزة للمستثمرين من داخل وخارج المملكة لدعم وتنويع الاقتصاد الوطني”. مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد مكانة الوادي الصناعي بالمدينة الاقتصادية، باعتباره أحـد المنصات اللوجستية الهامّة في المملكة ونقطة ربط رئيسية متقدمة لخطوط التجارة الدولية بين الشرق والغرب، تماشياً مع رؤية 2030 لجعل المملكة مركزاً عالمياً لقطاع الخدمات اللوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *