محلب: القاهرة والرياض قطبا العلاقات والتفاعلات في النظامين الإقليمي والعربي

الرياض: عناوين

أكد رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب أن مصر والسعودية هما قُطبا العلاقات والتفاعلات فى النظامين الإقليمي والعربي، حتى بات التنسيق الشامل والمتواصل بين قيادتي الشعبين على مر العقود من أجل تحقيق الأهداف والمصالح العربية أمراً مألوفاً واعتيادياً .

وقال محلب خلال الحفل الذى أقامه السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وعميد السلك الدبلوماسي بمناسبة العيد الوطنى للمملكة، إن “مصر حكومة وشعباً لن تنسى الدعم العظيم الذى قدمته المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً لأبناء الشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو”.

وأشار إلى إعلان المملكة لدعمها السياسى والدبلوماسى منذ اليوم الأول للثورة، وإلى الرسالة التي بعث بها خادم الحرمين الشريفين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى لتهنئته عقب الفوز بالانتخابات الرئاسية قِطعة من الأدب السياسى الرفيع وحَملت دعما ومُساندة لمصر وشعبها بلا حدود”.

ولفت إلى الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين إلى مصر لتقديم التهنئة للرئيس السيسي، “لتُكَلل هذا الدعم وتؤكد على استمراره”.

وتقدم محلب بالتهنئة الى المملكة العربية السعودية للإحتفال باليوم الوطني، قائلاً “أنتهز هذه المناسبة لأتقدم باسمي وباسم أعضاء الحكومة المصرية بالتهنئة وأَسْمى آيات الوُد والتقدير والاحترام إلى جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وإلى الشعب السعودي الشقيق، ولأؤكد على روح المحبة والأخوة والإعزاز التى تجمع بين شَعبى جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *