الرياض: الحكم بقتل 3 سعوديين ذبحوا أمريكياً وقتلوا 3 غربيين

الرياض: عناوين

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس أحكاماً بالقتل تعزيراً على ثلاثة متهمين من خلية إرهابية مكونة من 94 فرداً، أحدهم أسهم في قتل معاهدين يحملون الجنسيتين الأميركية والبريطانية، خلال العامين 2003 و2004. وقام مدان آخر بذبح مقيم أميركي، وسحبه في شوارع الرياض، وصوّر آخر أثناء ذبحه وتعذيبه حتى فارق الحياة.

وحكمت المحكمة بقتل المتهمين الـ28 والـ30 والـ40 تعزيراً، بعدما دانتهم بالانضمام إلى خلية إرهابية تابعة لتنظيم «القاعدة»، واعتناق المنهج التكفيري، وخلع البيعة لولاة الأمر، ومبايعة زعيم حركة «طالبان»، وسعيهم لإسقاط حكومة البلاد.

ودانت المتهم الـ30 باستهداف أحد المقيمين من الجنسية الأميركية، بالترصد له بمواقف سيارات الشركة التي يعمل بها، ومن ثم قتله، وربطه بالسيارة وسحبه بشوارع الرياض، إضافة إلى مشاركته في قتل بريطاني، ومشاركته في خطف بول مارشال جونسون الأميركي الجنسية، وإحراق سيارته وضربه وتعذيبه حتى الموت، وتصويره أثناء قطع رأسه والتخلص من جثته.

وأصدرت المحكمة أحكاماً غيابية على المتهمين الـ25 والـ29 والـ43 والـ48، وقررت تعزيرهم بالسجن مدة تراوح بين خمسة أعوام و25 عاماً، فيما أجلت نطقها بالحكم على المتهم الـ31 إلى الخميس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *