السديس: لا مكان للمظاهرات والمناظرات في الحج وآن لنا أن نعتبر من هذا “التجمُع”

الرياض: عناوين

نفى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس أن يكون  الحج  مكاناً للمظاهرات أو المسيرات والتجمعات أو المناظرات أو المساجلات أو الجدال والملاسنات، مشيرا إلى أن الحج  ترتيل ودعاء وذكر ونداء وخشوع ورجاء وابتهال.

ولفت إلى أن من أهم المقاصد والغايات وأعظم الحكم والواجبات أن يكون الحج منطلقا لتحقيق التوحيد الخالص لله وحده، لا مجال فيه للشعارات الحزبية أو التجمعات الطائفية أو الاستقطابات السياسية.

وقال خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام إن النفوس تشتاق إلى الطمأنينة والسكينة في ظل ما يحدق بالأمة من فتن وتحديات، لافتا إلى ما تعيشه المملكة من أمن واطمئنان رغم ما يحدث حولها من احتراب وتطاحن واضطراب وعنف وإرهاب ووحشية وإبادة.

وأضاف: “آن لنا معاشر المسلمين أن نأخذ من هذا التجمع الإسلامي الدروس والعبر في الوحدة والتضامن والبعد عن الفرقة والتعصب والتشاحن والتحزب وتجاهل الإشاعات والتصدي للمقولات الكاذبات، لتكن الانطلاقة لحل مشكلات الأمة المتأزمة من هذا المكان المبارك، بعيدا عن الغلو والتشدد والإيذاء والمزاحمة والحقد والكراهية”.

ودعا السديس القادة والعلماء إلى السعي لتحقيق هذه المنافع العظيمة، لا سيما في تحقيق كلمة التوحيد وتوحيد كلمة أبناء الأمة للانتصار لقضايا الأمة الإسلامية لا سيما قضية فلسطين والمسجد الأقصى وكذا بلاد الشام والرافدين وانتشالها من أوحال الظلم والفساد والإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *