صاعقة تصرع “مجهولاً” في جازان و الأمطار تحتجز مركبات وتخلي مدرسة

الرياض: عناوين

لقي  شخص مجهول الهوية مصرعه إثر تعرضه لصاعقة رعدية في محافظة ضمد، فيما تم إخلاء طلاب مدرسة ثانوية بالحصمة إثر مداهمة مياه الأمطار الغزيرة لمبنى المدرسة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم رعد الرياني في بيان صحافي اليوم، أن المنطقة تعرضت لأمطار مصحوبة بصواعق رعدية أدت إلى جريان الأودية في محافظات عدة، مبيناً أن فرقة الدفاع المدني بالحصمة أبلغت عن تسرب لمياه الأمطار في مدرسة الحصمة الثانوية (بنين)، إذ تم على إثره إخلاء الطلاب من إدارة المدرسة وتم التنسيق مع التربية والتعليم لمعاينة الخلل وصيانته.

ولفت إلى أن الصواعق الرعدية تسببت في إحراق عدد من «مزاويم» القصب الناشف بمحافظة أحد المسارحة، فيما تسببت السيول في وادي بيض بمحافظة الدرب في احتجاز مركبة تم إخراجها لاحقاً من دون حدوث أية إصابات.

ودعا الرياني إلى عدم المجازفة باﻷرواح، والالتزام بتحذيرات الدفاع المدني، مهيباً بتوخي الحيطة والحذر، إذ إن المنطقة تشهد سقوط أمطار غزيرة تصحبها صواعق رعدية وجريان للأودية.

فمن جهتها واصلت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان مباشرتها للحوادث التي أحدثتها الأمطار والسيول، في ظل تحذيراتها المتواصلة من مخاطر الأمطار والسيول والصواعق الرعدية في وقت شهدت فيه المنطقة اليوم أمطاراً متواصلة وجريان سيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *