رويترز: تركيا أرسلت مرتزقة إلى أذربيجان

وكالات - متابعة عناوين

أكدت وكالة «رويترز» الأنباء، الإثنين «الخامس من أكتوبر 2020»، أن تركيا أرسلت «مرتزقة» إلى الشريط الحدودي مع أرمينيا لدعم أذربيجان التي تشهد حاليًا هجومًا عسكريًا من جارتها أرمينيا.

وقالت الوكالة في خبرها المستند إلى مقاتلين سوريين، وتأكيداً للمعلومات التي انتشرت قبل يومين بشأن إرسال تركيا «مرتزقة» سوريين: «تركيا ترسل المقاتلين السوريين من أجل دعم أذربيجان في مواجهاتها المتصاعدة أمام أرمنيا”».

وأوضحت الوكالة، أن المعلومات التي وصلت إليها، من عسكريين سوريين منتمين لإحدى الجماعات الجهادية المدعومة من القوات المسلحة التركية، وأنهما أرسلا إلى أذربيجان بالتنسيق مع أنقرة، ورفضا الكشف عن هويتهما بسبب حساسية الأمر.

ونقلت عن مقاتل من جماعة أحرار الشام المدعومة من تركيا قوله: “لم أرغب في الذهاب إلى هناك، ولكن لا أملك المال… الحياة صعبة للغاية”.

وقال الجنديان، إن القادة الجهاديين السوريين عرضوا عليهم الحصول على راتب شهري 1500 دولار أمريكي.

ونقلت عن مقاتل آخر زعمه أنه قد تم إرسال نحو 1000 مجاهد من المقاتلين في سوريا إلى أذربيجان.

‏وزعم السفير الأرميني لدى روسيا، في وقت سابق، أن تركيا ارسلت نحو 4000 من المجاهدين السوريين إلى سوريا ليقاتلوا القوات الأرمينية مع القوات الأذرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، «الأحد»، إن تركيا نقلت مقاتلين إلى أذربيجان، على غررار نقل المرتزقة إلى ليبيا، وأن دفعة من المقاتلين السوريين الذين وصلوا تركيا قبل أيام قادمين من عفرين شمال سوريا، وصلوا أذربيجان، وأن دفعة أخرى من المقاتلين في الطريق إلى أذريبجان.

وأعلنت أذربيجان، فجر السبت «الثالث من أكتوبر»، تعرضها لهجوم أرمني، وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيدية تزعم وجود مقاتلين سوريين في أذربيجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *