ضبط 22 ألف قضية أخلاقية خلال 6 أشهر بالشرقية بمعدل 100 كل يوم

الرياض: عناوين

كشف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية عمر الدويش ضبط الهيئة نحو 22 ألف قضية أخلاقية خلال الستة أشهر الماضية في الشرقية، مؤكداً إنهاء 800 قضية منها، فيما تم تحويل بقية القضايا إلى جهات الاختصاص.
وقال الدويش طبقا لـ «الشرق» «لا يكاد يمضي يوم إلا ويتم تسجيل قضية أخلاقية يتقدم بها مواطن أو مواطنة لدى الهيئة».
وبين الدويش أن أبرزها قضايا الابتزاز وهي من القضايا المعقدة من حيث كيفية التعامل معها لا سيما قضايا الابتزاز الإلكتروني الذي يتم فيه الاستدراج من خارج المملكة وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكة العنكبوتية حيث يوقعون شباب الوطن في ممارسة محرمات تخالف ديننا الحنيف ومبادئنا وعاداتنا، ويتم ابتزازه بها من خلال نشر مقاطع فيديو تم تسجيلها بعد محادثة دارت بين شاب وفتاة في موقع آخر بغرض الفضيحة بتحويل مبلغ مالي وإيداعه في حساب أحد البنوك خارج المملكة وعندما يرفض ذلك يتم ابتزازه بنشر المقطع.
وأشار الدويش بأن هذه القضايا تعتبر من القضايا المعقدة التي تواجه رجال الهيئة بحيث يتم التعامل معها بحذر وسرية تامة عندما يلجأ المتضرر إلى الهيئة موضحاً بأنه قد يتم معالجتها وإنهاء معاناة الشاب ولكنها تأخذ وقتا طويلا بالإضافة إلى أنها تمر بمراحل متعددة في كيفية التعامل معها.
وأهاب الدويش بجميع أفراد المجتمع توخي الحذر والحيطة في كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وأن يكون لدى الشخص رقابة ذاتية على نفسه من أجل عدم الانجرار وراء هذه التخيلات التي قد توقعه في مثل هذه المواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *