12 فتاة يصنعن “الصابون” في الجوف

الرياض: عناوين 

تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” دورة تدريبية ل12 شابة على صناعة الصابون من زيت الزيتون بمنطقة الجوف، بالتعاون مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالمنطقة.

وقال مدير عام فرع الهيئة بالجوف حسين الخليفة انه يتم تدريب 12 شابة لمدة 6 أسابيع على كيفية صناعة الصابون بالطرق التقليدية والحديثة من زيت الزيتون، وجمعيهن من المستفيدات من الجمعية، ويقوم مركز بارع بتدريبهن وتشرف على الدورة منسقة الدورات بالجمعية مرام النصيري.

ولفت الخليفة إلى الإقبال من قبل الشابات الراغبات في تعلم حرفة صناعة الصابون، وقد تم اختيار صناعة الصابون من زيت الزيتون لتوفر الزيتون بالمنطقة التي تنتج 50 ألف طن زيت سنوياً من 15 مليون شجرة، ويجب استغلال جميع الفرص للاستثمار بهذا المنتج، والذي أثبت جدواه الاقتصادية في عدد من التجارب السابقة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن إطار اهتمامات الهيئة بدعم الأسر المنتجة وتوفير الفرص لهن للعمل والتسويق، مؤكداً نجاح تجارب سابقة في تسويق الأسر لمنتجاتها من الصابون المصنوع يدوياً.

وذكر أنه بعد انتهاء الدورة وإتقان المتدربات للصناعة الصابون يتم توجيههن لكيفية استثمار تلك الحرفة والعمل على تسويق الصابون، مشيراً إلى أن الفرع يحرص على إشراكهن في المهرجانات ما يحقق عائدا اقتصاديا جيدا لهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *