مجموعة سليمان الحبيب الطبية تنفى ما تردد عن اختلاف سعر فحص كورونا في السعودية عن الإمارات

الرياض - عناوين

أصدرت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بيانا توضيحيا حول الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ادعى فيه احد الأشخاص وجود اختلاف في سعر فحص فيروس كورونا المستجد (Covid 19) بين المؤسسات الصحية التابعة لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقالت المجموعة إن ماتم ذكره لا يمت للحقيقة بصلة ، إذ أن الاجراء الذي تقوم به مؤسسات المجموعة الصحية في دولة الامارات العربية المتحدة يتمثل في سحب العينة من المراجع فقط، ثم إرسالها إلى المختبرات التابعة لدائرة الصحة في دبي ليتم فحصها هناك، والسعر المذكور هو مقابل خدمة سحب المسحة الطبية فقط وليس لعمل الفحص المخبري.

وأضافت : بينما في المؤسسات الصحية التابعة للمجموعة بالمملكة العربية السعودية تتوفر خدمة الفحص للكشف عن فيروس كورونا (Covid 19) بتقنية PCR للكشف عن الفيروس بأحدث الأجهزة المتخصصة وهي معتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء وكذلك معتمدة من قبل المركز السعودي للوقاية من الأمراض المعدية، لتقديم فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد (Covid 19)  المخبرية. علما أن هذه الفحوصات تجرى بأحدث الأجهزة ووفقا لأعلى المعايير العالمية، وفي حال كانت النتيجة ايجابية يتم إعادة الفحص مرة أخرى للتأكد.

ونوهت المجموعة بأنها تقدم في مؤسساتها الصحية في المملكة العربية السعودية خدمة أخذ المسحة فقط ليتم إرسالها إلى المختبرات المرجعية لوزارة الصحة بسعر 300 ريال لكل مسحة، وذلك للحالات التي تنطبق علها معايير سحب العينات (وهو سعر أقل من سعر أخذ المسحة في مؤسسات المجموعة في دولة الامارات العربية المتحدة).. وأيضا تقدم المجموعة خدمة أخرى متكاملة للمراجعين الراغبين بذلك، حيث تقوم المجموعة عندها بأخذ العينة وكذلك فحصها في مختبرات المجموعة بتقنية PCR.

وتابعت : ما قام به المتصل يعتبر خلطاً وتزويراً للحقائق حيث انه قارن سعر فحص مخبري كامل للكشف عن فيروس كورونا (Covid 19) بتقنية PCR في مختبرات المجموعة مع إجراء آخر وهو سحب العينة لارسالها ليتم فحصها في مختبر مرجعي تابع لجهة أخرى والفرق بين الإجرائيين كبير وواضح. ومن هذا المنطلق أحببنا توضيح ذلك منعاً لخلط الحقائق على عملاء المجموعة الكرام. مع تأكيدنا الكامل على ترحيبنا الدائم بالنقد البناء المبني على معلومات حقيقية وبكافة ملاحظات مراجعينا الكرام، حيث أن هدفنا الذي نسعى إليه دائماً هو تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية ورضى عملائنا الكرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *