بهدف تقديم خدمات إسعافية سريعة للمرضى..

«سليمان الحبيب» تُطلق أول مشروع للربط الذكي بين الإسعاف ومراكز القيادة بالمستشفيات

الرياض - متابعة عناوين

أطلقت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، المشروع الأول على مستوى الشرق الأوسط للربط الذكي عبر تقنية الإتصال المرئي بين خدمات الإسعاف ومراكز القيادة والتحكم بمستشفيات المجموعة.

ونوّه المدير الطبي لأقسام الطوارئ بالمجموعة الدكتور سعد العسيري، إلى أن هذه الخدمة تأتي حرصاً من المجموعة على تقديم رعاية وخدمات طبية متميزة للمرضى، ومواكبة الإبتكارات والتقنيات الخاصة بالخدمات الصحية.

وأكّد أن ربط خدمات الإسعاف والطواريء بالمستشفيات ستُسرّع الوصول إلى المريض خلال فترة زمنية وجيزة، وتقديم خدمات تشخيصية عاجلة قبل وصوله للمستشفى، بحيث يصل وقد أجريت له كافة الإجراءات السريرية بما فيها تخطيط القلب ورصد كامل لعلاماته الحيوية ، ومن ثم تحديد أفضل الطرق السريعة والعاجلة  لاستقبال الحالة والتعامل معها.

وأوضح د.العسيري، أن سيارات الإسعاف تم ربطها وتجهيزها وفقاً لأعلى مستوى من التعامل السريع مع حالات الإنعاش القلبي والجلطات الدماغية والحالات الحرجة والحرائق وحوادث الطرق، وهذه السيارات مزودة بأسرة تعمل بشكل إلكتروني للحفاظ على ثبات المريض واتزانه.

وقال إن أقسام الطواريء بمستشفيات المجموعة تتسم بالجاهزية العالية لتقديم الخدمات الطبية لمختلف الحالات المرضية الحرجة والطارئة من مختلف الأعمار وعلى مدار الساعة، إذ تطبق النظام الرقمي الكامل بما يضمن توفير الوقت وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية على وجه السرعة، من خلال أفضل الكفاءات الطبية المتخصصة في طب الطوارئ  وممن لديهم الخبرة العالية في التعامل مع الأزمات القلبية والحوادث والإصابات المرورية وكافة المشكلات المرضية الأخرى.

وكشف د. العسيري، أن المجموعة تتجه وبقوة نحو تعزيز استخدام الطب الإتصالي المقرون بالذكاء الاصطناعي وتطبيق أحدث التقنيات العلاجية والتداخلية والإستفادة من الثورة الرقمية التي يعيشها العالم اليوم، وتطبيق حلول تقنية تسهم في الوصول لأرقى وأحدث مستويات الرعاية الصحية، مع تقديم نموذج صحي متفرد عبر خدمات طبية فائقة الجودة.

وأشار إلى أن المجموعة أطلقت مؤخراً العديد من الخدمات النوعية والتي من أبرزها خدمة التعامل الفوري مع الجلطات الدماغية باستخدام الذكاء الاصطناعي للاستفادة من كل دقيقة في انقاذ حياة المريض وتقديم العلاج اللازم له، كما خصّصت فرقاً طبية للتدخل السريع للحالات الطارئة بالمنزل، وطبقت خدمة الحبيب لايف كير والتي تتيح للمريض التواصل مع الطبيب من أي مكان وعلى مدار الساعة والحصول على الاستشارة الطبية  عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *