وجدى غنيم يعترف : قررت الرحيل من الدوحة

قطر تطلب من قيادات الإخوان مغادرة أراضيها وتمنحهم مهلة للتوجه لدول أخرى (فيديو)

الرياض – عناوين :

أفادت مصادر صحفية مصرية بأن قطر طلبت من عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين مغادرة أراضيها خلال الأيام القادمة ، فى استجابة على ما يبدو للاتفاق الذى تم مؤخرا بين قطر ودول مجلس التعاون الخليجي على حل الأزمة التى أدت إلى سحب سفراء السعودية والبحرين والإمارات من الدوحة. 

وبحسب المصادر فإن من بين أبرز من طلبت منهم الدوحة الرحيل كل من الأمين العام لجماعة الإخوان محمود حسين، والداعية وجدي غنيم، والقيادي الإخواني جمال عبد الستار والدكتور حمزة زوبع، والدكتور محمد الجوادي، ووزير الاستثمارالسابق يحيى حامد.

وأفادت المصادر أن القائمة تضم كذلك  القيادي البارز في الجماعة الإسلاميةعاصم عبد الماجد، والقيادي في ما يسمى بـ”جبهة الضمير” عمرو عبد الهادي.

وأشارت المصادر إلى أن الدوحة سمتنح رموز الإخوان مهلة لمغادرة أراضيها، متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم لدول أخرى يرجح أن تكون تونس أو تركيا أو ماليزيا، بعد وضع العاصمة البريطانية لندن قيودا على تحركات الإخوان في أراضيها.

وفى السياق ذاته ، أكد الداعية الإخواني وجدى غنيم، المقيم في قطر، خلال مقطع فيديو نشره  اليوم الجمعة، عبر قناته على موقع “يوتيوب” ،  أنه قرر الرحيل من الدوحة ونقل الدعوة خارجها.

وقال غنيم إن القرار جاء حتى لا يسبب في أي ضيق أو حرج لإخوانه في قطر على حد زعمه قائلا “سأرحل منعا للإحراج” ، مضيفا أنه ينتقل إلى أي بلد آخر وأن أرض الله واسعة، وأردف أدعو الله أن يثبتنا على الحق حتى نلقاه شهداء.

http://youtu.be/AU5VP5P2Jfo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *