أوباما يشرح لخادم الحرمين الشريفين خطة ضرب “داعش” قبل إعلانها اليوم

واشنطن ، الرياض – وكالات:

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز الأربعاء قبل كلمة يلقيها في المساء ويعتزم فيها شرح استراتيجيته الرامية لإلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

واستعرض خادم الحرمين الشريفين، مع الرئيس أوباما تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية. كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

وكان الرئيس الأميركي، قد أبلغ زعماء الكونجرس أن لديه السلطة اللازمة لتنفيذ استراتيجيته لمحاربة تنظيم “داعش” في العراق وسورية. واجتمع أوباما مع زعيمي الديموقراطيين بمجلسي الشيوخ والنواب هاري ريد، ونانسي بيلوسي ونظيريهما الجمهوريين ميتش مكونيل، وجون بينر، أمس؛ لمناقشة المرحلة التالية من حملته في العراق.

وقال البيت الأبيض في بيان أمس: “قال الرئيس للزعماء إن لديه السلطة اللازمة لاتخاذ إجراءات ضد الدولة الإسلامية” بشأن التهديد الذي يشكله متشددو الدولة الإسلامية “داعش”، واستراتيجية الولايات المتحدة “لتقويض “الجماعة” وتدميرها في نهاية الأمر”.

ويتطلب قرار سلطات الحرب لعام 1973، أن يستشير الرئيس الكونجرس قبل الدفع بالقوات المسلحة الأميركية في أعمال قتالية، لكنه يسمح ببقاء هذه القوات شهرين قبل أن يحصل على موافقة الكونجرس على التحرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *