جاسر الجاسر: أهلاً وسهلاً بـ «الإخوان» إن كانوا في قامة توفيق الربيعة وأدائه المميز ووطنيته الفريدة

 الرياض: عناوين

قال الإعلامي السعودي والكاتب بصحيفة الحياة جاسر الجاسر “أهلاً وسهلاً بـ «الإخوان» إن كانوا في قامة توفيق الربيعة وأدائه المميز ووطنيته الفريدة.

وأضاف في مقال نشرته “الحياة” في عددها الصادر اليوم ” لا أعرف منشأ مثل هذه التهمة، و ربما ولع التصنيفات، وقد يكون منشؤها مجرد الاشتباه في أنه حريص على اللحية وما يتصل بها وقصير الثوب أيضاً. ومضى يقول: “بعد الخميس المظلم شن الإعلام المصري حملة على وزير الكهرباء باعتبار أن جيناته الإخوانية تسببت في انقطاع الكهرباء الخميس، وأن القصد من فعله إفساد التجربة، على رغم جهوده اللافتة في إبقاء مصر مضيئة.

وأكد الجاسر أنه لا يعرف توجهات توفيق الربيعة ولا تهمه، لكنه يعرف أن الربيعة انتصر للمستهلك ووقف إلى جانبه وحمى حقوقه حتى استحقت وزارته أن تسمى «وزارة المواطن»، لشدة التصاقها بالمستهلك «الغلبان»، ونأيها عن مصالح التجار ومنافعهم التي هيمنت واستحوذت على «التجارة» أجيالاً قبل أن يأتيها الربيعة.

ولفت إلى أن أي مستهلك يستطيع اليوم الادعاء بأنه الملك، ولا يمكن خداعه، لأن مجرد تهديده بالشكوى إلى “التجارة” يحل مشكلاته وينهي أزماته، ما يعني أنه صاحب حق ولو كان غير ذلك ما وجد أذناً صاغية. هذه السطوة نتيجة موالاة الوزارة للمتضرر وسرعة استجابتها له حتى لو كانت شكواه سوء تبريد أو وجود تضليل طفيف في مواصفات السلعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *