صحيفة عبرية تزعم : رحلات جوية مباشرة من إسرائيل إلى السعودية لنقل 4000 حاج

الرياض – عناوين:

أفادت مصادر صحفية بأن إسرائيل تستعد لتسيير رحلات جوية مباشرة للمرة الأولى منذ قيامها إلى المملكة العربية السعودية، لنقل الحجاج المسلمين من «فلسطينيي 48» من الأراضي المحتلة إلى الأراضي المقدسة بشكل مباشر.

وكان الحجاج من «فلسطينيي 48»، الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، يتوجهون إلى السعودية بعد سفرهم برًا إلى الأردن، ومن هناك ينتقلون إلى الأراضي المقدسة جوًا.

وذكرت صحيفة «هاآرتس» في ملحقها الاقتصادي «ذا ماركر»، اليوم الأحد ، أنه تم تحديد تاريخ 23 سبتمبر للقيام بالرحلة الأولى على متن شركة طيران أردنية من مطار «بن جوريون» (اللد) بتل أبيب، والتي ستنقل 766 حاجًا، والتي تنظمها شركة «ميلاد» ومقرها في مدينة الرملة بإسرائيل.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن إبراهيم ميلاد صاحب الشركة المنظمة للرحلة قوله: «على مدار 3 سنوات كانت الاتصالات مع السلطات الأردنية والإسرائيلية مستمرة، لتنظيم أول رحلة طيران مباشر بين إسرائيل والسعودية لنقل الحجاج»، وأضاف ميلاد: «خلال هذه الفترة زرت الأردن حوالي 100 مرة من أجل الحصول على التصاريح المطلوبة». بحسب “المصري اليوم”.

وأشارت إلى أن الأمر نوقش خلال لقاء عُقد في عمان، عشية العدوان الأخير على قطاع غزة، بين مدير سلطة الطيران المدني الإسرائيلي، جيورا روم، ونظيره الأردني، محمد أمين.

وبحسب ميلاد فإن الرحلة المرتقبة «تؤسس لرحلات جوية للسعودية بشكل مستمر على مدار العام، ومن المتوقع أن تنقل 4000 مسلم من إسرائيل إلى السعودية طوال العام لزيارة الأماكن المقدسة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *