إسرائيل تعترف : لن يكون هناك أي نزع لسلاح غزة

تل أبيب – وكالات :

اعترف وزير الخارجية الالاسرائيلي افيجدور ليبرمان  بانه “لن يكون هناك اي نزع لسلاح غزة” وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي اليوم الاحد انه لايعتقد ان الفصائل الفلسطينية في غزة سوف توافق على نزع سلاح غزة، بحسب صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية . غير انه قال “يجب علينا ان نتمسك بنزع سلاح غزة .. الاوروبيون ايضا يريدون تفتيشا اكثر فعالية”. انه “لايتعين على اسرائيل ان توافق على وضع تظل فيه حماس حاكمة لقطاع غزة”.

واضاف “نزاعنا ليس مع الفلسطينيين .. جزء من سبب الفشل هو ان تشخيص النزاع غير صحيح .. نزاعنا ثلاثي الابعاد وهو مع العالم العربي والفلسطينيين وعرب اسرائيل . اننا في حاجة للتوصل الى اتفاق شامل يضم العناصر الثلاثة معا”. غير ان ليبرمان قال انه يبدو التوصل الى مثل هذه الاتفاق اقل ترجيحا مع بقاء الرئيس الفلسطيني في السلطة، متابعا” هناك الكثير والكثير من التساؤلات بشان شرعية محمود عباس” .

ووصف الوزير الاسرائيلي حماس بانها “منظمة لاتقل خطورة عن تنظيم الدولة الاسلامية ، مشيرا الى حالات اعدام “المتعاونين” في غزة خلال عملية الجرف الصامد. وقال “بالنسبة لكل الذين تم اعدامهم خلال عملية غزة ، ليس لاي واحد منهم علاقة باسرائيل واقول ذلك يقينا”. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وفيما يتعلق بمحاولة اسرائيل قتل القائد العسكري للجناح العسكري لحماس محمد ضيف ، قال وزير الخارجية الاسرائيلي ” اذا لم نسمع حتى الان صوت ضيف ، فان من المحتمل ان يكون ذلك مجالا للتفاؤل”. يذكر ان اسرائيل استهدفت منزل ضيف خلال عملية الجرف الصامد التي شنتها اسرائيل ضد قطاع ما اسفر عن مقتل زوجته وابنته. واسفرت العملية عن مقتل اكثر من الفي فلسطيني واصابة اكثر من عشرة الاف فيما قتل اكثر من 65 اسرائيليا واصابة اكثر من 100 اخرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *