مؤتمر دولي لمجابهة إرهاب “داعش” في جدة الأسبوع المقبل

الرياض: عناوين

يلتئم في جدة  الأسبوع المقبل وزراء خارجية عدد كبير من الدول، للمشاركة في مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، يعقد بمبادرة من السلطات السعودية. وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن وزير الخارجية اللبناني تلقى دعوة لحضور مؤتمر ضد الإرهاب وضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش). وبدا أن المعركة ضد «داعش» باتت مفتوحة على كل الاحتمالات.

ووفقا لصحيفة “تاحياة” فإنه من المقرر أن يعقد المؤتمر على مستوى وزراء الخارجية. وكان السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري ذكر أول من أمس، أنه وجّه إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، خلال لقائه في بيروت (الجمعة) – بحسب وكالة الأنباء اللبنانية – دعوة لحضور مؤتمر ضد الإرهاب و«داعش»، يعقد في المملكة الأسبوع المقبل.

في غضون ذلك، يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري مطلع الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط لحشد دول المنطقة لـ «الائتلاف الدولي» الذي أعلنه أخيراً الرئيس الأميركي باراك أوباما لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، فيما أكد مسؤولون أميركيون أن الائتلاف الجديد لن يشبه تحالف الغزو في 2003، واعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن إعلان الحشد الدولي يوّجه «رسالة دعم قوية» للعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *