إجماع عربي بإدانة العدوان التركي على سوريا

القاهرة - متابعة عناوين

شهد الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، السبت (12 أكتوبر 2019م)، إجماعا عربيا على إدانة للعدوان التركي السافر على سوريا، وسط مطالبات بخروج كل القوات الأجنبية من البلد الذي يشهد حربا مستعرة منذ سنوات، معتبراً العدوان التركي غزوا، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه التهديد التركي الجديد.

ودعا أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى العمل من أجل التوصل إلى موقف موحد من العدوان التركي، مطالبا أنقرة بوقف عدوانها في سوريا وسحب قواتها منها.

وقال وزير الدولة عادل الجبير، إن السعودية تدعم الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي معتبرا أن الاعتداء التركي شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على داعش مطالبا المجتمع الدولي لمضاعفة الجهود لوقف العمليات العسكرية شمال سوريا.

وطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، المجتمع الدولي اتخاذ كافة التدابير لوقف العدوان التركي على سوريا مشيرا إلى أن تركيا تحاول استغلال الوضع في سوريا لتبرير احتلالها محملا تركيا المسؤولية الكاملة عن تبعات عدوانها السافر في سوريا.

وأدانت الإمارات العدوان التركي على الأراضي السورية حيث دعا وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش للتركيز على الحل السياسي للأزمة السورية وندعم مهمة المبعوث الأممي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *