السجن حتى 27 عاما لـ24 بينهم أمريكي ويمني أنشأوا خلية إرهابية

الرياض: عناوين

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم (الأربعاء) أحكاماً ابتدائية تقضي بسجن 24 متهماً، من بينهم 22 سعودياً إضافة إلى متهم أمريكي وآخر يمني، ما بين سنتين و27 عاماً، لتهم تتعلق بالإرهاب.

وأوضح القاضي أن المتهمين أدينوا بتهم عدة، من بينها إنشاء خلية إرهابية خططت لاستهداف أنابيب النفط والمعاهدين وبعض المواطنين، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم إلى مواطن القتال لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك، والشروع بالقيام بعمل إرهابي في المملكة ودولة البحرين.

وأضاف أنهم أدينوا كذلك بالتدرب على الأسلحة وتكتيكات الكر والفر، والتنسيق لخروج بعض المغرر بهم لمواطن الفتن لأجل المشاركة في القتال، وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بغرض الإخلال بالأمن، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وغير ذلك من التهم.

ولفت إلى أن الإدانات بحق السعوديين جاءت متفاوتة، بالسجن ما بين سنتين و27 عاما والمنع من السفر، إضافة إلى السجن 17 عاماً للأمريكي و6 أعوام لليمني وإبعادهما عن البلاد عقب انتهاء محكوميتهما، وتم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإلا رفعت القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *