خلال 7 أشهر..

السويلم: 109 آلاف أسرة استفادت من خيارات «سكني»

الرياض - متابعة عناوين

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف السويلم، أن عدد الذين استفادوا من خيارات «سكني» في عام 2018 أكثر من 157 ألف أسرة، واستفادت منه أكثر من 109 آلاف أسرة خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري 2019.

وشكر رئيس مجلس إدارة صحافيو الوطن سعيد العجل، خلال ندوة أقامها صحافيو الوطن بعنوان «وزارة الإسكان وحلم السكن»، والتي أُقيمت مساء السبت (السابع من سبتمبر 2019م)، على مسرح إذاعة وتلفزيون الخليج بالحي الدبلوماسي بالرياض، شكر

وزارة الإسكان، على قبولها دعوة صحافيو الوطن لهذه الندوة، والتي قال إنها مهمة، وتمثّل باكورة ندوات وبرامج صحافيو الوطن للعام الحالي 1441هـ.

ومثَّل وزارة الإسكان في الندوة المشرف العام على الإسكان التنموي والتنظيم العقاري المهندس مازن الداوود، والمتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف السويلم، والمتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري حمود العصيمي، فيما أدار الندوة مدير المركز الإعلامي لصحافيو الوطن الإعلامي جيلاني الشمراني.

وتحدث الداوود، عن برنامج سكني وما يقدمه من خدمات مؤكدًا على سرعة الإنجاز من خلال خدمة التأهيل الفوري والتي تمكن أي أسرة للاستفادة من الخيارات التي يتيحها البرنامج، وأن ذلك يتم بطريقة آلية، كما تحدث عن مبادرة الإسكان التنموي والتي تستهدف أسر الضمان الاجتماعي.

وبيَّن أن اتحاد الملاك مفعل حاليًا وبإمكان الجميع الاستفادة منه عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وهو ينظم لمالكي الشقق السكنية آلية التعاون فيما بينهم للاهتمام بالعقار الذي يشتركون فيه ولهم حق الاستثمار فيه، فيما بلغ عدد العقارات المسجلة في اتحاد الملاك 4000 منشأة.

من جانبه، ذكر العصيمي، أنه في مطلع عام 2020م لن يكون هناك قوائم انتظار لدى الصندوق العقاري بعد أن كان في عام 2017م يتجاوز 400 ألف مواطن في قوائم الانتظار، مؤكدًا أن العدد الحالي 90 ألف فقط.

وشرح العديد من الخدمات والبرامج التي يقدمها الصندوق ومنها خدمة “اعرف دورك” حيث أن الهدف منها استفادة المواطن من القرض بشكل واضح وشفاف؛ مشيدًا بعمل الصندوق وحصوله مؤخرًا على جائزة “مؤشر النضج” من بين 167 منظمة حكومية.

إلى ذلك، أفاد متحدث الإسكان سيف السويلم، بوجود 67 مشروع تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين توفر أكثر من 122 ألف وحدة سكنية متنوعة بأسعار تتراوح بين 250 إلى 750 ألف ريال، منوهًا لما وفرته الوزارة من خيارات متنوعة في المواصفات والتصاميم في الوحدات السكنية، وتوفير جميع الخدمات من مرافق حكومية وخدمات صحية وغيرها في جميع الأحياء السكنية الجديدة، وسط خيارات سكنية متعددة تتناسب مع جميع فئات المجتمع، وبين أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم العسكري أكثر من 40 ألف مستفيد، مؤكداً أن القرض الحسن العقاري يأتي في إطار تسهيل تملك السكن للعسكريين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *