«المتقدمة» تدخل مؤشر MSCI للأسواق الناشئة

الرياض - متابعة عناوين

أكّدت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات «المتقدمة»، الثلاثاء (الثالث من سبتمبر 2019م)، سعادتها بانضمام السوق المالية السعودية «تداول» لمؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة.

وهنأت الشركة، القيادة الحكيمة والسوق المالية السعودية «تداول» على هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي انعكاسا لتطبيق برنامج تطوير القطاع المالي في رؤية 2030 ولما وصلت إليه السوق المالية السعودية من كفاءة ضمن الأسواق العالمية، الذي يشكل خطوة غير مسبوقة للمملكة العربية السعودية.

كما يعتبر ذلك فرصة مهمة لإبراز إمكانات الشركة والشركات السعودية على مستوى عالمي وتعزيز الصورة الإيجابية لدى المستثمرين الأجانب، مما سيساهم في توسيع نطاق أعمال الشركة بشكل إيجابي من خلال رفع مستوى المنافسة لتشمل الشركات المحلية والعالمية في القطاع ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن «المتقدمة» حققت العديد من الإنجازات في مجال السلامة، منها إكمالها 16 مليون ساعة عمل دون إصابة مقعدة خلال أحد عشر عاماً من عمرها التشغيلي، وحصول الشركة على اعتماد المجلس الملكي البريطاني للسلامة والوقاية من الحوادث «الفئة الذهبية» لمدة أربع (4) سنوات متواصلة ابتداء من 2016م إلى هذا العام 2019م، كما حصلت على جائزة الهيئة الملكية بالجبيل ضمن أفضل ثلاث شركات متميزة في معايير الالتزام البيئي.

وفي مجال التشغيل، حققت الشركة أعلى معدلات استغلال للقدرة الإنتاجية والاعتمادية لمصنع البولي بروبيلين لعام 2018م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *