جولة عبر ألمانيا… الأساطير والبراكين وجبال الألب

الأساطير والبراكين وجبال الألب في ألمانيا
برلين - لارا زوجورسكي

الأساطير والبراكين وجبال الألب – فيما يلي نستعرض لكم طرقاً رومانسية أسطورية من أجل رحلتكم القادمة إلى ألمانيا.

طريق البراكين الألماني

صحيح أن 13000 سنة قد مرت على تفجر آخر بركان في ألمانيا، إلا أن آثار هذه البراكين مازالت قائمة حتى اليوم في المشاهد الطبيعية البركانية بعديد من المناطق، فبين أنهار الراين والموزِل والآر تقع منطقة آيفل، وهي تعد أكبر منطقة ذات طبيعة بركانية في وسط أوروبا. كما تحيط هضاب بركانية، وبحيرات بركانية وينابيع بطريق البراكين البالغ طوله 280 كيلومترا. وفي الطريق يشاهد الزائر 39 موقعاً تاريخياً وطبيعياً وصناعياً متميزاً، تدور جميعها في فلك البراكين. وفي البحيرات البركانية المنتشرة في المنطقة يمكن أيضا الاستمتاع ببرودة المياه في أيام الصيف الحارة.

 

طريق جبال الألب الألماني

سواء بالسيارة المكشوفة أو بالدراجة النارية أو بالدراجة الهوائية أو بعربة النوم: طريق جبال الألب الألماني يعتبر تجربة فريدة لا تنسى، وذلك بفضل مروج الألب اللانهائية، والهضاب الجميلة والجبال الشاهقة والبحيرات المتلألئة تحت أشعة الشمس الصافية. يعتبر الطريق الذي يصل طوله إلى 450 كيلومتراً أقدم طريق لقضاء الإجازات في ألمانيا، وهو يبدأ من لينداو، ثم أوبرشتاون وفوسن باتجاه أوبرامرجاو، وصولا إلى جارميش-بارتنكيرشن، ثم عبر باد تولتس للوصول إلى بحيرة تيجرن زي، وعبر بحيرة كييمزي نحو بيرشتسجادن. ونحن ننصح بالتوقف عند كل من جزيرة مايناو، وقصر نويشفانشتاين الأسطوري، وعند دير إتال.

 

طريق الأساطير الألمانية

تقودك طريق الأساطير الألمانية الممتدة 600 كيلومتر عبر عالم الأساطير والحكايات. تبدأ الرحلة من مسقط رأس الأخوين جريم في هاناو الواقعة في ولاية هيسن، وتنتهي في مدينة بريمن الواقعة في شمال ألمانيا، والتي ربما يكون اسمها معروفاً بالنسبة لكم من خلال حكاية “عازفو مدينة بريمن”. يقود طريق الرحلة عبر ثمانية متنزهات طبيعية، وفي الطريق يمكن الاطلاع على كل ما هو ممتع عن حياة الأخوين جريم، وعن المواقع والقرى التي تشكل مسرح أحداث حكاياتهما وحواديتهما وأساطيرهما. ننصح أيضا بزيارة بيت “ذات القبعة الحمراء” في ألسفيلد وبيت “بياض الثلج” في باد فيلدونجن وقصر “الجميلة النائمة” في راينهاردسفالد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *