الإمارات تطالب بضم دول المنطقة للاتفاق النووي

أبوظبي - متابعة عناوين

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأربعاء (26 يونيو 2019م)، أنه لابد من ضم دول المنطقة إلى الاتفاق النووي مع إيران “لضمان نجاحه”.

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، “إيران كانت أحد المواضيع التي بحثناها مع (وزير الخارجية الأميركي مايك) بومبيو خلال زيارته الإمارات”، كما أن الموضوع الإيراني تم بحثه مع المسؤولين الروس، بالإضافة إلى توسيع التعاون الدولي لحماية السفن في الممرات المائية”، مشدداً على أن الإمارات مهتمة “بإبقاء الممرات المائية المفتوحة”.

وأضاف: “نحن في منطقة مضطربة ومهمة للعالم، ولا نريد مزيدا من الاضطرابات ولا نريد مزيدا من القلق، نريد مزيدا من الاستقرار”.

في سياق متصل، قال عبدالله بن زايد: “تحدثنا مع المسؤولين الروس عن الهجمات الأخيرة في بحر عُمان. الهجمات على ناقلات النفط في بحر عُمان عمليات تخريبية”. لكن عن الهجمات على ناقلات النفط قبالة الفجيرة قال الوزير الإماراتي: “لا نستطيع توجيه الاتهام لأي دولة بخصوص الهجوم على السفن قبالة الإمارات”.

وعن الموضوع اليمني، أكد عبدالله بن زايد، جهود الإمارات المستمرة لدعم مهمة المبعوث الأممي مارتين غريفيثس، مضيفاً: “سنعمل مع الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن.. نأمل بنهاية للحرب في اليمن وبداية لعملية سياسية واسعة”.

أما في الشأن السوري، فأكد عبدالله بن زايد، أن الإمارات حريصة على دعم عملية السلام في سوريا. كما أكد دعم مهمة المبعوث الأممي غسان سلامة إلى ليبيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *