الجدل يحتدم في “تويتر” حول إلغاء إجازة رعاية المولود لمنسوبات التربية

الرياض: متابعة عناوين

أثارت أنباء عن  قرار يإلغاء إجازة رعاية المولود للمعلمات والإداريات ومنسوبات التعليم بكل الفئات، جدلا في مجتمعات المعلمات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعقبت ردود فعل واسعة بين أوساط منسوبات التعليم تلك الأنباء، حيث شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفاعلا حول الموضوع، فبين من وصفه بغير المناسب، ومن طالب أو طالبت التربية بتوفير مربيات في كل مدرسة، هناك من رأى أن القرار مناسب وصائب.

وفي حين اعتبر معلقون القرار ـ الذي حملته أنباء هنا وهناك دون أن يرد تأكيد أو نفي رسمي من الوزارة ـ  مخالفا لضوابط الإجازات في نظام وزارة الخدمة المدنية، توقع آخرون أن تأتي الخدمة المدنية بالقول الفصل حال أكدت التربية قرارها.

وتحت “هشتاق” إلغاء إجازة مولود عبرت معلمات عن صدمتهن من القرار إذا صحَّ، ولفتن إلى ارتفاع أسعار المعيشة في وقت لا توفر فيه الوزارة ـ حسب ما قلن ـ حاضنات لرعاية الأطفال.

وتضمن الهشتاق مطالبات بتوضيح الأسباب وراء الإلغاء، وألمحت مغردات إلى ضرورة توضيح من الوزارة يقطع الطريق على تفشي وسريان الشائعات.

وعلى الرغم من عدم الحصول على تأكيد رسمي من وزارة التربية على صحة القرار إلا أن مصادر صحفية أكدت القرار الذي مازال يثير جدلا وتساؤلات وراء أسبابه على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *