ولي العهد يبدأ جولة لـ 5 دول آسيوية

الرياض - متابعة عناوين

يبدأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، جولة آسيوية خلال أيام، تشمل زيارات رسمية لباكستان والهند والصين وماليزيا وإندونيسيا.

ومن المتوقع أن يعلن ولي العهد، عن استثمارات في الطاقة والبنية التحتية خلال زيارته المرتقبة لباكستان والهند في الأيام المقبلة، في إطار جهوده لتقليص اعتماد اقتصاد المملكة على صادرات النفط.

وينتظر خلال زيارته إلى باكستان، أن يبرم اتفاقات ترتبط بشكل رئيسي بمصفاة وبقطاع الكهرباء، بحسب ما قال مسؤولون باكستانيون.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الأربعاء (13 فبراير 2019م)، إن مذكرات التفاهم ستتضمن مشروعات للطاقة المتجددة، واستثمارات في البتروكيماويات والموارد المعدنية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية، (الثلاثاء)، إنه من المتوقع أن يزور الأمير محمد بن سلمان نيودلهي، ومعه رجال أعمال سعوديون كبار، بدعوة من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وذكرت أن مودي، اجتمع مع الأمير محمد بن سلمان، خلال نوفمبر الماضي، أثناء مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين. واتفقت الحكومتان حينها على بناء شراكة استراتيجية.

وأشارت قالت وزارة الخارجية، في بيان إلى تعاون في مجالات، من بينها أمن الطاقة والتجارة والاستثمار والبنية التحتية والدفاع والأمن.

وقال مسؤول هندي، إن بلاده تتوقع أن يعلن الأمير محمد بن سلمان، عن استثمار مبدئي في الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية، وهو صندوق ثروة شبه سيادي في الهند، للمساهمة في تسريع وتيرة بناء موانئ وطرق سريعة.

وأشار مسؤول آخر في وزارة التجارة الهندية إلى أن السعودية أبدت أيضاً رغبتها في الاستثمار في قطاع الزراعة في البلاد، بهدف تصدير منتجات إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *