الحوثي فرض على البنوك دفع 30% من أرباحها

تمديد الجداول الزمنية لتنفيذ اتفاق السويد

وكالات - متابعة عناوين

أكّد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيثس، في مقابلة صحافية وزع مكتبه نصّها الاثنين (28 يناير 2019م)، أن الجداول الزمنية لتنفيذ اتفاقات السويد حول الحديدة وتبادل الأسرى، مدّدت بسبب صعوبات على الأرض.

وأكّد غريفيثس في حديثه لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، أن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت  كبير المراقبين الأمميين في اليمن، سيغادر منصبه، وكان دبلوماسي أبلغ وكالة «فرانس برس» الأسبوع الماضي أنه يجري حاليا البحث عن بديل.

ووصل غريفيثس إلى العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين، (الاثنين)، حسبما أفاد مصور «وكالة فرانس بس»، بعد أيام من زيارة قام بها إلى الرياض برفقة كاميرت حيث التقيا مسؤولين يمنيين في مقدمهم الرئيس عبد ربه منصور هادي.

في السياق، تصاعد الابتزاز الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الإجرامية في اليمن وتعالت معه شكاوى البنوك التجارية والإسلامية، حيث فرضت الميليشيا رسوما وإتاوات تحت مسميات مختلفة تدفعها البنوك بصورة مستمرة، كما فرضت الميليشيا على البنوك المحلية ضرائب أرباح خيالية وبصورة مضاعفة ومخالفة للقانون.

وضمن مسلسل النهب والابتزاز الذي تمارسه الميليشيا بحق اليمن وأبنائه، زجت الميليشيا مؤخراً بمديري بنوك في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، في السجن، ولا يزالون يقبعون فيه حتى الآن.

وأوردت وسائل إعلام يمنية نقلا عن مصادر مطلعة، أن ميليشيا الحوثي فرضت 30% من إجمالي أرباح البنوك للعام الماضي 2018، وترفض أي تقارير عن صافي الأرباح الصادرة عن البنوك ولا تتعامل معها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *