استطلاع رأي: 92% من الإسرائيليين يوافقون على حرب غزة

تل أبيب – وكالات :

اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم ان 92% من الاسرائيليين يوافقون على الحرب الدائرة في قطاع غزة بينما أعرب 7% عن اعتقادهم بانها ليس لها مايبررها .

وفيما يتعلق بحجم القوة التي تم نشرها ،يعتقد 48% انه تم استخدام الحجم المناسب من قوة النيران في غزة فيما اعرب 45% عن اعتقادهم انه تم استخدام قدر ضئيل جدا من قوة النيران ، وفقا لاستطلاع “مؤشر السلام” لشهر  اغسطس 2014، الذي يصدر عن “المعهد الإسرائيلي للديمقراطية”.

وقال 6% من الاسرائيليين الذي تم استطلاع ارائهم ان القطاع الساحلي تكبد اضرارا جسيمة للغاية. ويعتقد اكثر من نصف الاشخاص الذين تم استطلاع ارائهم ان الحكومة لديها اهدافا واضحة في عملية الجرف الصامد بينما يعتقد 47% انه ليس لديها اهدافا واضحة. واعرب 32 % من الاسرائيليين عن رضاهم ازاء نتائج الحرب حتى الان. ويعتقد 58% من اليهود الاسرائيليين انه لايتعين على اسرائيل ان تلبي اي طلبات تتقدم بها حماس والفصائل الاخرى ويتعين على الجيش ان يواصل القتال حتى يستسلم المسلحون ، وفقا للاستطلاع الشهري.

وعارض 62 % من الاقلية العربية في اسرائيل الحرب بينما اعتقد 24% ان لها مايبررها . يذكر ان اسرائيل والفلسطينيين استأنفوا اليوم الثلاثاء القتال بعد انهيار هدنة اخيرة مدتها 24 ساعة جراء وتبادل الطرفان الاتهامات بشان انهيارها. وتشن اسرائيل منذ السابع من الشهر الماضي عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع . وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اول امس الاحد عن ارتفاع حصيلة العملية إلى 2016 قتيلا .

وذكرت الوزارة في بيان للناطق باسمها أشرف القدرة أن من بين حصيلة القتلى 541 طفلا و250 سيدة و95 مسنا. وأوضحت الوزارة أن من بين حصيلة جرحى العدوان 3084 طفلا و1970 سيدة و368 مسنا. وقتل 64 جنديا اسرائيليا واصيب اكثر من 100 في العملية حتى الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *