“رويترز” : “الهيئة تطبق طريقة أكثر تصالحية رغم الحكم بسجن وجلد سيدة الأعمال السعودية

الرياض – عناوين:

اهتمت وكالات أنباء عالمية بخبر تأييد الحكم بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة على سيدة أعمال سعودية بعد ادانتها باهانة أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ومن بينها وكالة “رويترز” التى أشارت إلى أنه رغم تأييد هذا الحكم فإن الهيئة برئاسة الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ تطبق طريقة أكثر تصالحية .

ولفتت الصحيفة إلى إن محكمة الاستئناف في مكة أيدت الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية في جدة بعد ادانة سيدة الأعمال السعودية “بتلفظها بالشتم والسب على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” وقالت لهم “أنتم كذابون”.

وكان أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دخلوا مقهى تملكه المرأة لمباشرة مخالفات تم رصدها على عمال المقهى وحاول العمال الموجودون الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية”.

وأشرت “رويترز” إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كان أقال عام 2012 رئيس الهيئة بعد سلسلة من الأمور المثيرة للجدل بما في ذلك مضايقات لعائلات في مركز تجاري من أعضاء الهيئة وحوادث قاتلة بعد مطاردات بالسيارات تقوم بها الهيئة.

وقالت إن رئيس الهيئة الجديد الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ يطبق طريقة أكثر تصالحية ويتحدث عن جلسات تدريبية لأفراد هيئة حتى لا يتخطوا سلطاتهم القانونية عند التعامل مع الناس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *