شاهد.. 79 عاماً بين وقفة الجد وحفيد آل سعود بقصر القضيبية

الرياض - متابعة عناوين

تكرر المشهد بفاصل 79 عاما بين الملك عبدالعزيز المؤسس والحفيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في الوقوف بقصر القضيبية، القصر الرئاسي الشهير الواقع في العاصمة البحرينية المنامة.

وكانت زيارة الملك عبدالعزيز الملتقطة في الصورة عام 1939، والثالثة له للبحرين، وكانت الأولى في العاشرة من عمره، والثانية عندما كان يلقب بسلطان الحجاز ونجد وملحقاتها، فيما كانت الثالثة عندما توحدت السعودية تحت اسم (المملكة العربية السعودية).

وتشكل الصورتان ما بين الملك عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان، تاريخ العلاقات السعودية البحرينية عبر جيلين، ليقفا نفس الموقف في استعادة للتاريخ الأخوي بين البلدين.

ووقف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بنفس الطريقة التي وقف فيها جده المؤسس الملك عبدالعزيز في قصر القضيبية الشهير في المنامة خلال الزيارة التاريخية الثالثة للملك عبدالعزيز للبحرين.

قصر القضيبية

ويقع القصر الشهير الواقع شرق العاصمة البحرينية المنامة في منطقة تتواجد بها قصور العائلة الحاكمة في البحرين منذ القدم، وهي تطل على البحر في جزيرة البحرين، وأقيم فيها أول فندق وهو فندق الخليج.

ويعد قصر القضيبية في الوقت الحالي مقر مجلس الوزراء، أما قصر الشيخ حمد فهو من أقدم القصور في البحرين وقصر الضيافة في الوقت الحالي، ويعتبر من القصور التاريخية النادرة في البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *