وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي يمهلون قطر أسبوعاً لتنفيذ “اتفاق الرياض”

الرياض – عناوين :

اتفق وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي على إعطاء مهلة مدتها أسبوع يبدأ من اليوم، لقطر لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق “الرياض” بهدف إنهاء الخلافات “الخليجية- الخليجية”، دون الإعلان عن أي خطوات عقابية قد يتم اتخاذها حال انتهاء المهلة دون تنفيذ باقي البنود.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، بأن وزراء خارجية دول مجلس التعاون، عقدوا اجتماعاً في جدة أمس الأربعاء بحثوا خلاله سبل دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات نحو مزيد من التكامل، تلبية لتطلعات مواطني دول المجلس.

وقال إن وزراء الخارجية أعربوا عن تقديرهم للجهود الحثيثة، التي تقوم بها اللجان المعنية بتنفيذ «اتفاق الرياض»، وأصدروا التوجيهات التي من شأنها أن تساعد في تسهيل مهماتها، للانتهاء من المسائل كافة التي نص عليها «اتفاق الرياض»، في مدة لا تتعدى الأسبوع، في ضوء الاتفاق الذي وقع عليه أمس، في إطار النظام الأساسي لمجلس التعاون و«اتفاق الرياض» .

وبحث وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، في اجتماعهم مستجدات الأوضاع في المنطقة، وأكدوا أهمية تضافر الجهود لأجل وقف نزف دماء شعوبها، وحماية مصالحها ومكتسباتها، ومحاربة الحركات الإرهابية المتطرفة، تعزيزاً للأمن والاستقرار الإقليميين. وأشادوا بما تضمنه خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وجهه الجمعة في الثاني من آب (أغسطس) 2014، ودعا فيه إلى التصدي للإرهاب، وبتحذيره من الفتنة التي تهدد العالمين العربي والإسلامي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *