بينهم من قاوم الشرطة ومن فرّط في مهام وطنية

العدل: المحتفلون بـ”فلنتاين” اجتمعوا على جملة من المفاسد

الرياض: عناوين ـ متابعات

عزت وزارة العدل صرامة الحكم على المحتفلين بما يسمى بعيد الحب “فلنتاين” إلى اجتماع الشبان الخمسة على عدد من المفاسد منها إحياؤهم حفلا راقصا مع ست فتيات ارتبط المتهمون بعلاقات محرمة معهن، وتفريط بعضهم في مهام وطنية أسندت إليه.

وأشارت الوزارة عبر عدة تغريدات على حسابها بتويتر إلى أن من بين المدانين من أسندت له مسؤوليات وطنية مهمة الأمر الذي ضاعف من شدة الجريمة، لافتة إلى أن بعض المدانين لجأوا لمقاومة الفرقة التي ألقت عليهم القبض بالقوة.

وقالت الوزارة إن الحكم صدر بهذه الصرامة، لتجاوز المدانين مجرد الاحتفال بـ”فلنتاين”، إلى ضبطهم مع سن فتيات في استراحة مع حيازة المسكر، ، إضافة إلى العري وتجهيز طقوس غريبة للاحتفال.

وبينت الوزارة أن الحكم صدر عليهم بأحكام متفاوتة، وأن الـ39 عاماً والـ8 آلاف جلدة، موزعة عليهم وليست لكل واحدٍ منهم كما فهم البعض، موضحة أنه حٌكم على أحدهم بالسجن 5 سنوات، واثنين 7 سنوات لكل منهما، و اثنين آخرين 10 سنوات لكل منهما، وجلد مفرق على الجميع.

وأضافت الوزارة أن المبادئ القضائية استقرت على إنزال حكم الظرف المشدد على من تم توصيف واقعته بالجسامة، في سياق خيانة أمانة المسؤولية وخديعة المجتمع.

يذكر أن حكما قضائيا صدر مؤخراً بحق خمسة شباب، لاحتفالهم بما يسمى بعيد الحب “فلنتاين”، وقضى بسجنهم 39 عاماً وجلدهم 8 آلاف جلدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *