أكّد أن الحرب على الإرهاب مستمرة..

ولي العهد: حادث خاشقجي بشع ومؤلم لكل إنسان

الرياض - متابعة عناوين

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال جلسة في مؤتمر مبادرة الاستثمار، اليوم الأربعاء (24 أكتوبر 2018م)، إن حادث جمال خاشقجي، مؤلم لجميع السعوديين ولكل إنسان، مؤكداً أنه حادث بشع وغير مبرر، وأن المملكة تقوم بكل الإجراءات القانونية للوصول إلى نتائج، وأن يأخذ المجرمون العقاب الرادع.

وأضاف: أن التعاون بين السعودية وتركيا عمل مميز، وأن هناك الكثير يحاول استغلال الظرف، وتابع: لن يحدث هذا الشرخ بين تركيا والسعودية طالما هناك الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد ولي العهد، أنه يعيش بين (شعب جبار وعظيم)، طالباً من الجمهور على سبيل الممازحة عدم تصديقه والثقة بالأرقام.

وعن رؤيته لمستقبل الشرق الأوسط، قال الأمير محمد بن سلمان: لو ننظر للشرق الأوسط كانت الدول التي تعمل بشكل جيد كانت تعتمد على النفط. لكن أتى رجل في التسعينات أعطانا نموذجاً أننا يمكننا أن نقدم أكثر.. الشيخ محمد بن راشد.

وأضاف: أن الشيخ محمد بن راشد، رفع السقف ونستطيع أن نرى أبوظبي تحركت سريعاً وكذلك البحرين، وهذا لا شيء عما يحدث في الخمس سنوات القادمة في البحرين.. وكذلك الكويت، ومصر حققت 5% نمواً في اقتصادها ومعدلات البطالة تنخفض سريعاً، وتزايدت وحدات الإسكان، ورأيت في مصر العمال يبكون لاستعادة مصر القوية العظمى.

واعتبر الأمير محمد بن سلمان، أن الشرق الأوسط هو (أوروبا الجديد)، وأعتقد أن هذا الهدف سيتحقق مئة بالمئة.

وتجمع الجلسة ولي العهد السعودي وولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، بحضور الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *