“السعودية” : الطائرة الناجية من تصادم فى الهند مملوكة لشركة أجنبية

الرياض – عناوين :

نفى مصدر مسؤول في الخطوط السعودية ملكية الشركة للطائرة  كادت تصطدم بطائرة بنجلاديشية فوق الأجواء الهندية ، موضحا أن  الطائرة المذكورة هى طائرة شحن مستأجرة مملوكة ومشغلة من قبل إحدى الشركات الأجنبية.

وأكد المصدر، في بيان ، أنه لم تمر من الأساس أي طائرة ركاب تابعة للخطوط السعودية فوق الأجواء الهندية بتاريخ  يوم الأحد الماضي، وإنما ترتبط الواقعة بطائرة شحن مستأجرة ومملوكة ومشغلة من قبل إحدى الشركات الأجنبية.

ونوه بأنه عند الاقتراب بين طائرتين والذي بلغ 700 قدم تم استدعاء التفعيل الآلي لجهاز التحكم الآلي لتنبيه  قائد الطائرة،(في حال اقتراب طائرة أخرى دون مسافة 1000 قدم المسموح بها)، وحدث ذلك لطائرة شحن تملكها وتشغلها إحدى الشركات الأيسلندية فوق الأجواء الهندية.

وذكر المصدرأن  قائد الطائرة تلقى بالخطأ تعليمات موجهة من برج المراقبة بمطار هنوقنوق الهندي، وتفاعلت أجهزة الملاحة الجوية فورا لتفادي ذلك الخطأ وسارع قائد الطائرة بإتباع أنظمة الطائرة الإرشادية المخصصة لهذه الحالات ، موضحا  أن الطائرة مستأجرة بواسطة شركة الخطوط السعودية للشحن، وقد واصلت الطائرة خط سيرها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *